شاحنة تصطدم بسيارتين وسط مدينة الدريوش

شاحنة تصطدم بسيارتين وسط مدينة الدريوش
شهد الشارع الرئيسي بمدينة الدريوش، زوال اليوم الأربعاء 12 يناير الجاري، حادثة سير مروعة، بين شاحنة من الحجم الكبير وسيارتين.

وتعود تفاصيل الحادثة حسب شهود عيان، إلى قيام سائق سيارة من نوع "بيجو 306" بتغيير الاتجاه وسط الطريق، لتصطدم به الشاحنة.

وجراء قوة الاصطدام، ارتطمت السيارة المتضررة بمركبة أخرى من نوع "مرسيدس 220" كانت مركونة بجانب الطريق.

وخلفت الحادثة خسائر مادية جسيمة، خصوصا سيارة "بيجو" و "مرسيدس" فيما حالت الألطاف الإلهية دون إصابة السائقين والمارة بأي أضرار بدنية.

وفور علمها بالخبر حلّت السلطات المحلية وعناصر من الدرك الملكي بالمدينة إلى عين المكان، حيث جرى فتح تحقيق في أسباب وملابسات الحادثة واتخاذ الإجراءات المعمول بها.

جدير بالذكر، أن المديرية العامة للأمن الوطني، كشفت أمس الثلاثاء، عن وفاة 18 شخصا وإصابة 2083 آخرون بجروح، من بينها 77 إصابة بليغة، في 1555 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الفترة الممتدة بين 3 و 6 يناير 2022.

ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فإن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان.

إضافة إلى تغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر والتجاوز المعيب.

وأشار البلاغ، بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 39 ألفا و861 مخالفة.

الاربعاء 12 يناير - 17:42



مصدر : nadorcity.com.