الناظور.. حريق داخل منزل يتسبب في خسائر مادية جسيمة قبل وصول الإطفاء

الناظور.. حريق داخل منزل يتسبب في خسائر مادية جسيمة قبل وصول الإطفاء
تسبب تماس كهربائي بأضرار مادية جسيمة في منزل بحي عاريض (جلول)، في الوقت الذي تم للتو ربط إحدى الشقق بالتيار الكهربائي.

هذا وحسب معطيات شهود عيان، فإن فرنا كهربائيا بالمنزل تعرض لما يشبه الانفجار، ما تسبب في اندلاع حريق، لم يسفر عن خسائر في الأرواح، عدا أضرار نفسية واختناقات عابر لساكنة العمارة المتضررة.

وفور علمها بالحريق، وصلت عناصر الوقاية المدنية من رجال إطفاء وإسعاف مرفوقين بعناصر الأمن إلى مكان وقوع الحادث، في تمام السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء 10 دجنبر الجاري، بحي عاريض بالناظور.

وتتواصل حوادث الحريق في الظهور بالناظور، فبعد "ليلة الحريق" المشهود لها بالناظور بسوق المركب، وقبل ما تسبب فيه تماس الكهرباء في حادثة اليوم، سبق وأن أعاد نشب حريق آخر بشقة وسط مدينة الناظور، قبل عشرة أشهر ولولا تدخل الجيران لتم تسجيل اصابات في صفوف أفراد العائلة المكونة من أربعة أشخاص.

وقالت ذات المصادر أن الوقاية المدينة هي أخر من التحق بمكان الحادث، وأضافت أيضا أن رجال الأمن قد حضروا في الوقت المناسب.

ويشار إلى أنه قد اندلع ليلة أمس الاثنين 12 يوليوز 2021، حريق مهول، بأحد المنازل، بالدائرة الخامسة، قرب مقهى عالوش مع ملتقى مستوى شارع محمد الخامس، وسط مدينة الناظور.

وفي حلة اليوم، فقد تم تسجيل وفود السلطات المختصة بشكل منتظم جماعي، لولا أن الجيران عملوا على إطفاء الحريق بعد أن نهش جزء كاملا من المنزل.

ولعل أكثر مسببات الحرائق المنزلية، شيوع شواحن الهاتف الرخيصة، والضئيلة الجودة، والمزورة منها، حيث شنت السلطات الجمركية مؤخرا حملات لصد ورود هذه السلع عبر ميناء بني انصار، وأحبطت العديد من محاولات تمريرها وإغراق السوق الوطنية بها.

الثلاثاء 11 يناير - 11:37

مصدر : nadorcity.com.