قرية تبعد عن الناظور 50 كلم .. وفايات في صفوف الرضع وعزلة وجفاف ينذران بالأسوأ

قرية تبعد عن الناظور 50 كلم .. وفايات في صفوف الرضع وعزلة وجفاف ينذران بالأسوأ
تعيش ساكنة دوار اولاد سالم، بجماعة صاكة، التابعة لإقليم كرسيف، ظروفا صعبة، في ظل الجفاف الذي يحاصر المنطقة والتهميش والعزلة التي أبت أن تفارقها منذ سنوات خلت.

وقد حط طاقم برنامج "قصص الناس" رحاله في هذه المنطقة، التي تبعد عن إقليم الناظور حوالي 50 كلم، من أجل تسليط الضوء على معاناة الساكنة.

وقد عاينت عدسة البرنامج، ما تعيشه الساكنة، من معاناة، بسبب الجفاف الذي اجتاح المنطقة، وحولها إلى قفار لا يصلح للزراعة ولا للفلاحة.

والتقى برنامج "قصص الناس" مع أحد شيوخ المنطقة، الذي تحدث عن معاناة دوار اولاد سالم، خاصة فيما يتعلق بالجفاف والمواصلات وبالتطبيب.

وأشار الشيخ إلى أنه يرقد في احدى المقبرات، المتواجدة بالمنطقة، عدد كبير من الأطفال الصغار، حديثي الولادة، الذين فارقوا الحياة بسبب بعد المستشفى عن المنطقة وشح المواصلات.

وأضاف المتحدث ذاته، بأن المنطقة تعاني من العزلة والتهميش، حيث تفتقر للمواصلات، التي تساهم في ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الأطفال، إضافة إلى بعد المستشفى.

كما قال أيضا بأن ساكنة المنطقة تعيش يومها على وقع البحث المضني عن الماء الشروب بقطع مسافة طويلة لجلب المياه، بسبب ندرة المياه التي تعود إلى سنين خلت.

وطالب الشيخ، الذي التقت به عدسة البرنامج، بضرورة حل مشكل المياه، كما طالب بانشاء مستشفى من أجل تجنب المزيد من الوفيات في صفوف الأطفال الرضع والنساء.

الثلاثاء 11 يناير - 11:37

مصدر : nadorcity.com.