عامل الناظور ينوه بمنجزات الإقليم خلال دورة المجلس الاقليمي

عامل الناظور ينوه بمنجزات الإقليم خلال دورة المجلس الاقليمي
تدخل عامل الإقليم في مناقشات جدول أعمال الدورة العادية لمجلس إقليم الناظور 2022، مركزا على أرقام وحصيلة برامج ومشاريع تأهيل الشبكة الطرقية بالناظور، مستعرضا بعضها، ومشيرا إلى المشاريع ذات البعد الوطني الاستراتيجي، كتأهيل بحيرة مارتشيكا، وميناء الناظور غرب المتوسط وربطه بالناظور المدينة.

الحصيلة التي وصفها العامل بـ "اللابأس بها" ما لم تكن جيدة، كما أشار إلى أنه في إطار تنفيذ برنامج التنمية المجالية الذي تشرف على تنفيذه وزارة الفلاحة ووزارة الداخلية، فقد تم إنجاز 155 كيلومترا من الطرق والمسالك القروية بغلاف مالي يناهز 265 مليون درهما.

وخلال الدورة التي تم عقدها يوم الإثنين 10 يناير الجاري بالناظور، أشار عامل صاحب الجلالة على إقليم الناظور، بأن حصيلة ما تم إنجازه بهذا الصدد، من شأنه تغيير الولوجية الإقليمية، علاوة على المشاريع المزمع إنجازها، وهي المصادق عليها وعلى ميزانيتها، كربط الناظور بالطريق السيار، وإنشاء طريق مداري لمنع الشاحنات المتوجهة والقادمة من بني انصار من اختراق وسط المدينة، وإنشاء طريق بمسلكين من الناظور صوب ميناء غرب المتوسط.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الإقليمي بالناظور، عقد دورته العادية لشهر يناير 2022، يوم 10 يناير الجاري، الدورة التي ناقش جدول أعمالها نقطتان أساسيتان وهما: استعراض أجواء الدخول المدرسي لسنة 2021-2022، والشبكة الطرقية بالاقليم.

هذا وتدخلت المديرة الاقليمية للتربية والتكوين والرياضة بالناظور، بعرض حول ما أنجزه القطاع والآفاق المستقبلية لدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي وتعزيز البنية التحتية المدرسية.

فيما تطرق المدير الإقليمي للتجهيز والماء بالناظور، إلى المنجزات الوزارية التي أسهمت في تقوية البنية التحتية الطرقية بإقليم الناظور، في السنتين الماضيتين، وفي ظل انتشار الجائحة وما خلفته من تأثيرات سلبية، تشل أي دينامية.

وكانت النقطة الثالثة لدورة يناير لمجلس إقليم الناظور، بيع سيارة متلاشية تابعة لمجلس إقليم الناظور، وصودق بالإجماع على بيعها لترشيد النفقات، ودر عائدات بيعها على ميزانية المجلس.

الاثنين 10 يناير - 23:26

مصدر : nadorcity.com.