حريق بمركز إيواء المهاجرين يستنفر سلطات مليلية

حريق بمركز إيواء المهاجرين يستنفر سلطات مليلية
اندلع حريق، أمس الأحد، بمركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين في مدينة مليلية المغربية المحتلة، الأمر الذي استنفارا في صفوف رجال الإطفاء والسلطات بالمدينة السليبة.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن الحريق اندلع بسبب مقلاة، وأنه لم يخلف أي خسائر في الأرواح، كون رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق.

وأضافت المصادر ذاتها، أن رجال الإطفاء استعملوا مضخة المياه وتهوية مكان الحادث، وأنه لم يتم تسجيل أي خسائر بالرغم من أن المركز يكتظ بالمهاجرين.

ومن جانب آخر، تلاحق السلطات الاسبانية في مليلية المحتلة مجموعة من الاتهامات، بخصوص سوء المعاملة التي يتلقاها الأطفال القاصرين المتواجدين بمراكز إيواء المهاجرين.

وكان عدد من الأطفال القاصرين، قد نفذوا خلال الأيام الأخيرة مسيرة احتجاجية وسط مدينة مليلية، أثناء منعهم من ولوج المركز، فيما لم يصدر أي توضيح من قبل السلطات الاسبانية عن أسباب المنع.

ومن جهتها، حذرت منظمات دولية تعني بالمهاجرين، من أن يتحول مركز الإيواء إلى قنبلة موقوتة بسبب تفشي فيروس "كورونا" بعدد من دول العالم.

ويأتي هذا التحذير، بعد أن تسرب مجموعة من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، تبين تكدس المئات من المهاجرين بمركز الإيواء.

وتجدر الإشارة، إلى مدينة مليلية المغربية المحتلة، تعرف محاولات للهجرة، كان آخرها وصول نحو 31 شخصا إلى المدينة عبر قوارب الهجرة.

الاثنين 10 يناير - 23:40
مصدر : nadorcity.com.