وصول 31 "حراكا" إلى مليلية على متن قوارب الهجرة

وصول 31 "حراكا" إلى مليلية على متن قوارب الهجرة
تمكن نحو 31 مهاجرا سريا، خلال اليومين الأخيرين، من الوصول إلى مدينة مليلية المغربية المحتلة، بعدما نفذوا عملية الهجرة على متن قوارب تستعمل في مجال الهجرة غير المشروعة.

وقالت صحيفة "الفار ودي مليلية"، إن المهاجرين وصلوا المدينتين على متن قاربين، إذ كان القارب الأول على متنه 12 شخصا، فيما القارب الثاني كان على متن 19 شخصا، وكلهم من جنسيات مختلفة.

وأضافت أن هؤلاء "الحراكة" وصلوا إلى مليلية ونزلوا بشاطئ "هوركاس كولوراداس"، وكلهم بالغين، وأن تم نقل معظمهم إلى مركز إيواء المهاجرين لإخضاعهم للحجر الصحي في المناطق المخصصة لذلك.

وأفادت، أنه تم نقل اثنين من المهاجرين إلى مستشفى "كوماركال" في مليلية السليبة، وأنهم حالة الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق.

وحسب ما كشفت عنه الصحيفة ذاتها، فان مدينة مليلية المحتلة، سجلت وصول قاربان مع أكثر من عشرة مهاجرين، فيما لم تكشف إن كان من بين هؤلاء شبان مغاربة.

وكان قارب مطاطي قد وصل مدينة مليلية يوم 13 دجنبر الماضي، وعلى متنه 16 مهاجرا سريا بينهم إمراة، وذلك حسب ما كشفته عنه عناصر الحرس المدني الاسباني.

وحسب الحكومة المحلية لمليلية المحتلة، فان المهاجرين من أصل مغربي، وأنهم نقلهم الى مقر الشرطة لمباشرة الأبحاث معهم في الموضوع.

ويشار إلى مدينة مليلية المحتلة، تعرف محاولات متكررة للهجرة سواء من قبل شبان مغاربة، أو مهاجرين من دول جنوب الصحراء، إذ غالبا ما يقومون بتنفيذ عمليات الهجوم على السياج الحديدي المحيط بالمدينة السليبة.

الاثنين 10 يناير - 00:46
مصدر : nadorcity.com.