اعتقال نصاب بمستشفى الحسني ادعى أنه مفتش تابع لوزارة الصحة

اعتقال نصاب بمستشفى الحسني ادعى أنه مفتش تابع لوزارة الصحة
كشف مصدر موثوق، أن مصلحة الشرطة القضائية بالناظور، تمكنت ليلة أمس السبت، من توقيف شخص يشتبه في انتحال صفة متصلة بمهنة ينظمها القانون، من أجل النصب والاحتيال داخل مستشفى الحسني.

ووفقا للمصدر نفسه، فالموقوف قدم نفسه للأطر الطبية بمستشفى الحسني بأنه مفتش بالإدارة المركزية لوزارة الصحة، وأوهمهم بقدومه للقيام بزيارة تفقدية، وذلك بهدف السماح له بالتجول داخل مرافق المؤسسة الصحية المذكورة بحرية والنصب بداخلها على المرضى وذويهم.

وتم فضح الموقوف، بعد اتصالات أجرتها أطر بمستشفى الحسني للتأكد من صحة المعطى، لتكتشف بعده بأن الأمر يتعلق بمفتش وهمي ادعى انتماءه لإدارة الصحة من أجل النصب والاحتيال، ليتم بعده ربط الاتصال بالشرطة التي قدمت لتوقيفه.

وحسب الأبحاث الأولية، فالموقوف له سوابق في النصب والاحتيال، وسبق له أن نفذ نفس الخطة في مستشفيات أخرى، إذ أثبتت عملية التنقيط التي أجرته الشرطة لهويته أنه مبحوث عنه في 7 قضايا أخرى مماثلة.

وتم اقتياد الموقوف إلى مصلحة الشرطة القضائية بالناظور، قبل أن يتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وسبق لمواطنين أن اشتكوا من تعرضهم للنصب والاحتيال والابتزاز من طرف أشخاص غرباء على مستشفى الحسني بالناظور، الأمر الذي جعل إدارة هذا الاخير تفرض شروطا صارمة لولوج أقسام المؤسسة تفاديا لكل ما من شأنه أن يؤدي إلى استغلال التراخي من طرف دخلاء يقومون باستغلال الحالة الصحية لبعض المرضى وذويهم في الحصول على رشاوي.

وكانت مصالح الأمن الوطني بالناظور، تدخلت لأكثر من مرة لتوقيف مشتبه فيهم أثبتت عملية ترصدهم أنهم يلجؤون إلى المستشفى المذكور بغرض ممارسة النصب والاحتيال على المواطنين.

الاحد 9 يناير - 20:07
مصدر : nadorcity.com.