14 جماعة ترابية بالريف تختار رئيسا جديدا لمجموعتها

14 جماعة ترابية بالريف تختار رئيسا جديدا لمجموعتها
انتُخب إدريس بوعياد عن جماعة سيدي بوتميم كرئيس جديد لمجموعة الجماعات "التنمية"، بدائرة تارجيست، المجموعة التي تضم 14 جماعة.

هذا وتم التصويت بالأغلبية لبوعياد، وهو ممثل لحزب الاتحاد الدستوري، من طرف أغلبية الأعضاء الممثلين للجماعات التي تتواجد في تراب المجموعة.

كما وجرى انتخاب محمد أعراب ممثل جماعة إساكن، والمنتمي لحزب الحركة الشعبية، كنائب أول للرئيس، وانتخب دحمان أحداش الممثل لجماعة مولاي أحمد الشريف، والحركي، كنائب ثانٍ، ومحمد بن الطاهر المنتدب عن جماعة كتامة، والمنتمي لحزب الاستقلال، نائبا ثالثا للرئيس.

وانتخب المجلس تم انتخاب صلاح المرواني المنتدب عن جماعة تاغزوت، والمنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، كاتبا للمجلس، فيما سينوب عنه سعيد الدمغي ممثل جماعة بني بشير، والمنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

و تم انتخاب بوجمعة الوشاني الممثل لجماعة عبد الغاية السواحل، عن حزب الحركة الشعبية، كمقرر للميزانية، وكذا البشير أكزناي الممثل لجماعة زرقت، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا للمقرر.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة الجماعات "التنمية" مقرها كائن بدائرة تارجيست وتجمع 14 جماعة ترابية، 7 منها تابعة لدائرة تارجيست، و7 أخرى جماعات ترابية تابعة لدائرة كتامة.

وفي الحسيمة تم في 13 دجنبر المنصرم، تجديد مجموعة الجماعات "نكور-غيس" التي تتشكل في عضويتها من 8 جماعات وهي كل من الحسيمة، امزورن، بني بوعياش، آيت يوسف وعلي، آيت قمرة، اجدير، النكور وازمورن.

أما في إقليم الناظور، فتتكتل الجماعات في إطار مؤسسة التعاون بين الجماعات "الناظور الكبرى".

ومن بين ما تعنى بها هذه المجموعات، التعاقد من أجل التدبير المفوض في قطاعات عدة كالنظافة، والنقل الحضري العمومي وغيرها، في إطار عمل تشاركي موحد بين جماعات الإقليم.

السبت 8 يناير - 23:12
مصدر : nadorcity.com.