قنبلة داخل المركب.. تجار السوق يشكون الأخطار التي تهددهم لسليمان أزواغ

قنبلة داخل المركب.. تجار السوق يشكون الأخطار التي تهددهم لسليمان أزواغ
أعرب تجار بالمركب الجاري البلدي، عن قلقهم إزاء انتشار مكيفات الهواء في الفضاء الخارجي للسوق، معتبرين أن العشوائية التي أصبحت تثبت بها هذه الأجهزة تعد واحدة من ضمن أبرز مسببات الحرائق.

ووصف التجار في لقاء جمعهم برئيس جماعة الناظور سليمان أزواغ خلال زيارة قام بها هذا الأخير أمس الخميس للمرفق السالف ذكره، (وصفوا) انتشار المكيفات على الجدران الخارجية للمحلات بـ"القنبلة"، داعين المسؤولين على التدبير إلى إيجاد حل مناسب يوفر لهم الأمن والسلامة تجنبا لوقوع حرائق شبيهة بذلك الذي أتى على حوالي 20 محلا قبل أسبوعين.

من جهة ثانية، اشتكى المتحدثون لرئيس جماعة الناظور وباشا المدينة، من عدم احترام بعض المحلات للنظام العام داخل السوق، مشيرين لمحل أمامهم قالوا إنهم استعمل بابا حديديا في خرق واضح للقانون، ما أصبح يشوه المنظر العام ويعيق السير بداخل السوق.

وطالب أزواغ، من التجار المشتكين الجلوس على طاولة الحوار مع زملائهم ما داموا يتوفرون على جمعية تمثلهم، من أجل إيجاد الآليات المناسبة للتنظيم وذلك انتهاجا لمبدأ التشاركية في التدبير ما دام التجار هم المستفيد الأول من السوق.

وكان رئيس المجلس جماعي وباشا المدينة، حلا أمس الخميس، بالمركب التجاري بالناظور في إطار زيارة ميدانية، تروم تتبع ومراقبة إشغال إصلاح المحلات المتضررة من الحريق الذي اندلع بالسوق قبل أسبوعين.

وخلال ذات الزيارة، تم مناقشة عدة نقاط تهم التجار وسلامة محلاتهم، وعلى رأسها محاربة التجارية العشوائية التي يعرفها المركب التجاري، وما يعرقل الحركة داخل بناية السوق.

وقال ممثل الجمعية، في حديثه لـ "ناظور سيتي" بأن تحرير الملك العام مطلب أساسي، من أجل تجنب الكوارث، وعلى رأسها الحرائق.

كما أضاف ذات المتحث، بأن جمعية التجار والمجلس البلدي والسلطات المحلية قد اتفقوا على العمل المشترك من أجل أخراج التجار المتضررين من الأومة، إضافة إلى اخراج المركب التجاري من العشوائية التي يعيشها.

وقد نوه أعضاء الجمعية بالمجهودات التي يقوم بها المجلس البلدي والسلطات المحلية، من أجل تجاوز الأزمة التي تسبب فيها الحريق الذي عرفه المركب التجاري مؤخرا.

ويشار إلى أن هذه الزيارة، تأتي بعد انطلاق أشغال ترميم وإصلاح المحلات التجارية التي احترقت مؤخرا، والتي يناهز عددها 20 محلا، من بينها 10 قد احترقت بالكامل.

السبت 8 يناير - 14:30

مصدر : nadorcity.com.