أقارب وجيران ضحيتي حادثة بوعرك يطالبون بإصلاح "طريق الموت" وإنارته

أقارب وجيران ضحيتي حادثة بوعرك يطالبون بإصلاح "طريق الموت" وإنارته
ناظورسيتي: حمزة حجلة-ميمون بوجعادة-جابر الزكاني

تحدث أقارب الشابين الشقيقين الذين لقيا مصرعهما ليلة أمس الخميس 06 يناير الجاري، إثر حادثة سير مؤلمة عرفتها الطريق الوطنية الرابطة بين جماعتي بوعرك وقرية أركمان بإقليم الناظور، وعبر ميكروفون "ناظورسيتي" مقدمين تعازيهم الحارة لعائلة الفقيدين، فيما طالب معظم هؤلاء بضرورة عمل السلطات المختصة، على التعجيل بإصلاح الطريق التي شهدت الحادثة، وسجلت قبلها حوادث مميتة عدة.

ويحكي مواطنون بالمنطقة، عن معاينتهم مؤخرا لحادثة وفاة سائق جرار على نفس الطريق الضيقة، وكيف أن مسلكيها يزدادان ضيقا وتقاطعا في القنطرة الضيقة، التي وقعت فيها حادثة أمس.

كما تطالب الساكنة، بإنارة الطريق مسرح الحادثة، والذي تغيب فيه الإنارة العمومية، وإصلاح وتوسيع مسلكيها، درء للمزيد من الحوادث، كما شددوا على ضرورة تزويد الطريق بردارات مراقبة السرعة، حيث أضحت الأخير تُلقّبُ بطريق الموت.

وفي أجواء مؤثرة، تمّ بعد ظهر اليوم الجمعة 07 يناير الجاري، تشييع جنازة الشقيقين، كما أدى عدد غفير من المواطنين، صلاة الجنازة على روح الفقيدين بمسجد بدر في قرية أركمان، قبل أن ينطلقوا في موكب جنائزي إلى المقبرة حيث وريا الثرى بحضور العائلة والأقارب.

وبالإضافة إلى المشيعين الذين قدموا من مناطق بعيدة بمنطقة الجزيرة وجماعتي بوعرك وأركمان، عرفت مراسم الجنازة حضور عدد من المنتخبين وجمعيات المجتمع المدني وممثلي السلطة المحلية.

وقدم المشيعون تعازيهم لأسرة الفقيدين، داعين الله عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويلهم ذويهما جميل الصبر والسلوان، معربين عن أسفهم إزاء هذا المصاب الجلل الذي ألم معارف الشابين وأصدقائهما وكل من عاينوا الحادثة.

تجدر الإشارة إلى أن حادثة سير وصفة بـ"المروعة"، أودت بحياة شقيقين لقيا مصرعهما ليلة الخميس 6 يناير الجاري، على الطريق الوطنية الرابطة بين جماعتي بوعرك وقرية أركمان بإقليم الناظور.

هذا وذكرت مصادر مطلعة لـ"ناظور سيتي"، أن الضحيتان توفيا، بعد سقوط سيارتهما الخفيفة من نوع "رونو كليو" في قنطرة على مستوى الطريق، الأمر الذي جعل أحدهما يلفظ أنفاسه الأخيرة في الحين، بينما توفي الثاني أثناء نقله إلى المستعجلات بمستشفى الحسني.

السبت 8 يناير - 08:30

مصدر : nadorcity.com.