هدم بناية "الكورنيش" التي خسرتها جماعة الناظور في المزاد العلني

هدم بناية "الكورنيش" التي خسرتها جماعة الناظور في المزاد العلني
تم اليوم الجمعة، 7 يناير الجاري، هدم البناية السكنية على مستوى كورنيش المدينة، والتي كانت إلى وقت قريب في ملكية جماعة الناظور، قبل أن يقوم مستثمر بشرائها بطريقة قانونية في المزاد العلني.

ويأتي هدم هذه البناية، في إطار استعداد مالكها الجديد لإحداث مشروع استثماري سياحي على مستوى كورنيش الناظور، وذلك انسجاما مع تصميم التهيئة الخاص بوكالة تهيئة بحيرة مارشيكا وتوصيات عامل الإقليم الذي يسعى إلى الحفاظ على جمالية الفضاء الذي تتواجد به.

وتمت عملية الهدم وفقا للإجراءات القانونية الجاري بها العمل، وذلك بعد حصول المالك الأصلي على جميع التراخيص التي تسمح له بمباشرة مثل هذه الأشغال في الشريط التابع لكورنيش المدينة.

وفي ما مضى، كانت البناية السكنية السالف ذكرها، عقارا تابعا لملك جماعة الناظور، إلا أن تنفيذ حكمي قضائي عليها من أجل تعويض متضررين من نزع الملكية، ونظرا لعدم توفر المجلس على الغلاف المالي الذي حددته المحكمة، تم تفويت عقارها للبيع في المزاد العلني، وهي العملية التي انتهت بتوقيع عملية الشراء بعدما أدى أحد المستثمرين في المدينة أعلى مبلغ خلال المنافسة.

وكان بيع هذا العقار قبل ثلاث سنوات، خلف حالة استياء وسط عدد من الأوساط بمدينة الناظور، موجهين اتهامات بالتقصير في الملك العام لمجلس الجماعة الذي كان مرؤسا آنذاك من طرف المدان بالسجن سليمان حوليش، قبل أن يطلق هذا الأخير وعدا باسترجاعه اتضح في الأخير أنه غير قادر على ذلك إثر تشبث المنقولة إليه ملكية العقار بحقه التصرف فيه.

من جهة ثانية، يسعى صاحب العقار، إلى استثمار البناية فيما يخدم المصلحة العامة، وذلك من خلال إنجاز مشروع جديد سيكون استثماريا وسياحيا بالدرجة الأولى، وذلك للمساهمة في تنمية المنطقة التابعة لنفوذ وكالة مارشيكا.

الجمعة 7 يناير - 23:34



مصدر : nadorcity.com.