وفاة شقيقين إثر حادثة ببوعرك.. جموع غفيرة تشيع جنازة الفقيدين في جنازة مهيبة

وفاة شقيقين إثر حادثة ببوعرك.. جموع غفيرة تشيع جنازة الفقيدين في جنازة مهيبة
في أجواء مؤثرة، تم بعد ظهر اليوم الجمعة، تشييع جنازة الشقيقين اللذان توفيا ليلة أمس الخميس إثر حادثة سير مؤلمة عرفتها الطريق الوطنية الرابطة بين جماعتي بوعرك وقرية أركمان بإقليم الناظور.

وأدى عدد غفير من المواطنين، صلاة الجنازة على روح الفقيدين بمسجد بدر في قرية أركمان، قبل أن ينطلقوا في موكب جنائزي إلى المقبرة حيث وريا الثرى بحضور العائلة والأقارب.

وبالإضافة إلى المشيعين الذين قدموا من مناطق بعيدة بمنطقة الجزيرة وجماعتي بوعرك وأركمان، عرفت مراسم الجنازة حضور عدد من المنتخبين وجمعيات المجتمع المدني وممثلي السلطة المحلية.

وقدم المشيعون تعازيهم لأسرة الفقيدين، داعين الله عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويلهم ذويهما جميل الصبر والسلوان، معربين عن أسفهم إزاء هذا المصاب الجلل الذي ألم معارف الشابين وأصدقائهما وكل من عاينوا الحادثة.

وكانت جماعة بوعرك، اهتزت ليلة أمس الخميس، على وقع حادثة سير مؤلمة، ذهب ضحيتها شابين من أسرة واحدة، إثر انقلاب سيارة كانا على متنها في واد يقع أسفر قنطرة بالطريق الساحلية المؤدية إلى أركمان.

وذكرت مصادر ل"ناظور سيتي"، أن الضحيتان لقيا مصرعهما، بعد سقوط سيارة خفيفة من نوع "رونو كليو" في قنطرة على مستوى الطريق، الأمر الذي جعل واحدا منهما يلفظ أنفاسه الأخيرة في الحين، في حين توفي الثاني أثناء نقله إلى المستعجلات بمستشفى الحسني.

وحسب أرقام رسمية، فقد لقي 23 شخصا حتفهم وأصيب 2066 آخرون بجروح، إصابات 75 منهم بليغة، في 1506 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الأخير من السنة الماضية.

وتعود أسباب الحوادث التي يتم تسجيلها بمختلف أقاليم المملكة، إلى عدم يقظة السائقين، وكذا عدم احترامهم الأسبقية، وأحيانا كثيرة إلى السرعة المفرطة، كما أن عدم احترام الراجلين لإشارات المرور من أهم الأسباب، علاوة على عدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشعار بالإشارة.

الجمعة 7 يناير - 17:38

مصدر : nadorcity.com.