الاحتباس الحراري يجمع أعضاء بلدية الناظور وتلاميذ ثانوية الخطابي

الاحتباس الحراري يجمع أعضاء بلدية الناظور وتلاميذ ثانوية الخطابي
ناظور سيتي: محمد العبوسي ـ عبد الملك قلعي

استقبل المجلس البلدي للناظور، يوم أمس الخميس 6 يناير الجاري، مجموعة من التلاميذ الذين يتابعون دراستهم في ثانوية عبد الكريم الخطابي، لتدارس ظاهرة الاحتباس الحراري على مستوى مدينة الناظور.

وتأتي هذه الزيارة في إطار بحث يشرف على إنجازه تلاميذة المؤسسة المذكورة، وكذا من أجل عقد اجتماع مع أعضاء المجلس البلدي لمناقشة موضوع الاحتباس الحراري والاطلاع على مجهودات جماعة الناظور في محاربة التلوث والحفاظ على البيئة.

وقد تمت الزيارة بتنسيق مع الإعلامي والفاعل الجمعوي عبد السميع الوردي، الذي سهر على التنسيق بين الطرفين من أجل عقد اجتماع لمناقشة الموضوع انبعاث الغازات الدفيئة إلى الجو.

وقد شهد هذا اللقاء، الذي حضره إلى جانب الرئيس مجموعة من أعضاء المجلس و رؤساء بعض المصالح، نقاشا مستفيضا حول مجموعة من النقاط أهمها دور الحماعة الترابية في الحفاظ على البيئة عبر انشاء مجموعة من المشاريع ذات البعد البيئي.

وتم توجيه عدة أسئلة إلى أعضاء المجلس البلدي بخصوص استراتيجية جماعة الناظور من أجل التقليص من مسببات الاحتباس الحراري.

وقد تفاعل أعضاء المجلس مع أسئلة التلاميذ، وتطرقوا إلى المجهودات التي يبذلونها في سبيل الحفاظ على بيئة نظيفة، ومحاربة التلوث البيئي.

وأشار المجلس البلدي للناظور إلى أنه قد تم إنشاء محطة متخخصة في تصفية المياه العادمة، وذلك في إطار الحفاظ على البيئة ومحاربة التلوث في بحيرة مارتشيكا.

وتعد هذه المحطة الهامة أكبر محطة بالضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط، حيث تعتمد آخر التقنيات الحديثة والمتطورة.

وخلص هذا اللقاء بدعوة رئيس الجماعة الترابية، إلى تقديم مشروع عمل من خلال هذا البحث والعمل عليه في إطار المحافظة على البيئة.

الجمعة 7 يناير - 14:31

مصدر : nadorcity.com.