بايتاس: المغرب تلقى بارتياح كبير الإشارات الايجابية التي عبرت عنها ألمانيا

بايتاس: المغرب تلقى بارتياح كبير الإشارات الايجابية التي عبرت عنها ألمانيا
قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن الحكومة تلقت بارتياح كبير الإشارات الايجابية التي عبرت عنها الحكومة الألمانية، والتي تضمنتها الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الألماني للملك محمد السادس.

وأكد الناطق الرسمي، اليوم الخميس، في لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس الحكومي، على أن الحكومة تلقت بكثير من الارتياح التصريحات الإيجابية والهامة التي عبرت عنها الحكومة الألمانية، وكذا الرسالة التي وجهها الرئيس الألماني إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة السنة الميلادية الجديدة.

وكان الرئيس الألماني، "رانك فالتر شتاينماير"، قد قال في رسالة وجهها للملك محمد السادس بمناسبة السنة الجديدة، أن ألمانيا تشيد بالإصلاحات الواسعة التي تم إطلاقها تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، وتعتبر مبادرة الحكم الذاتي “أساسا جيدا” لتسوية قضية الصحراء المغربية.

وقال الرئيس الالماني في الرسالة الموجهة للملك محمد السادس، "أثمن عاليا مبادراتكم المبتكرة في مجال التغير المناخي والتحول الطاقي، فإنه بفضل التطور الديناميكي للمغرب، فقد أصبح المغرب يزخر بموقع مهم للاستثمار بالنسبة للمقاولات الألمانية في القارة الأفريقية".

ووجه شتينماير دعوة رسمية للملك محمد السادس من أجل القيام بزيارة دولة إلى ألمانيا، وذلك في إطار إرساء شراكة جديدة بين البلدين.

وأكد الرئيس الألماني، في الرسالة نفسها، أن ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذي الذي قدم في سنة 2007 بمثابة جهود جادة وذات مصداقية من طرف المغرب، وأساس جيد للتوصل إلى اتفاق للنزاع الإقليمي بالصحراء، مذكرا في الوقت نفسه بـدعم ألمانيا منذ سنوات عدة لمسلسل الأمم المتحدة من أجل حل سياسيي وعادل ودائم ومقبول من كافة الأطراف.

وأكد الرئيس الألماني “أشيد بالمساهمة الكبيرة لبلدكم من أجل الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة”.

وفي هذا الإطار، سجل "الالتزام المتفرد للمغرب في مجال محاربة الإرهاب الدولي، وهو أمر ضروري بالنسبة لبلادي (ألمانيا) وأمنها".

وأكد الرئيس الألماني "نعتبر، أيضا، النموذج المغربي لتكوين الأئمة بمثابة عنصر واعد من شأنه القضاء على التطرف".

وخلصت رسالة الرئيس الألماني للملك المغربي "إن بلدي وأنا شخصيا، ممتنون لكم للغاية على انخراطكم الفعال من أجل مسلسل السلام في ليبيا".

الخميس 6 يناير - 23:59
مصدر : nadorcity.com.