مأساة.. مقتل شقيقين في حادثة سير مروعة ببوعرك

مأساة.. مقتل شقيقين في حادثة سير مروعة ببوعرك
لقي شقيقان مصرعهما، ليلة الخميس 6 يناير الجاري، في حادثة سير وصفت ب"المروعة" شهدتها الطريق الوطنية الرابطة بين جماعتي بوعرك وقرية أركمان بإقليم الناظور.

وذكرت مصادر ل"ناظور سيتي"، أن الضحيتان لقيا مصرعهما، بعد سقوط سيارة خفيفة من نوع "رونو كليو" في قنطرة على مستوى الطريق، الأمر الذي جعل واحدا منهما يلفظ أنفاسه الأخيرة في الحين، في حين توفي الثاني أثناء نقله إلى المستعجلات بمستشفى الحسني.

وتعود أسباب الحادثة، إلى الوقت الذي حاول فيه السائق تجاوز إحدى السيارات، غير أن فقدانه السيطرة على المقود، جعله يسقط تحت القنطرة، حيث فارق الحياة هو شقيقه.

ووفق المعلومات المتوفرة لدى "ناظور سيتي"، فإن الهالكان ينحدران من أسرة واحدة بمنطقة الجزيرة التابعة لجماعة قرية أركمان الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم الناظور.

وفور علمها بالخبر، انتقلت عناصر الدرك الملكي على وجه السرعة إلى عين المكان، حيث عاينت جثث الضحيتان ، وفتحت تحقيقا في الحادثة.

وكما قامت عناصر الوقاية المدنية بانتشال جثتي الضحيتان من السيارة، حيث قامت بنقلهما إلى قسم مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الحسني بالناظور، في انتظار تسليمهما لذويهما لإجراء عملية الدفن.

وعرف مكان الحادثة، ايضا حضور مسؤولين في السلطة المحلية، بالإضافة إلى القوات المساعدة التي ساعدت في انتشال الضحيتان والسيارة المتسببة في هذه المأساة.

وحسب أرقام رسمية، فانه قد لقي 23 شخصا حتفهم وأصيب 2066 آخرون بجروح، إصابات 75 منهم بليغة، في 1506 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 20 إلى 26 دجنبر 2021.

وتعود أسباب الحوادث، إلى عدم يقظة السائقين، وكذا عدم احترامهم الأسبقية، وأحيانا كثيرة إلى السرعة المفرطة، كما أن عدم احترام الراجلين لإشارات المرور من أهم الأسباب، علاوة على عدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشعار بالإشارة.

الخميس 6 يناير - 23:59



مصدر : nadorcity.com.