بهذه الطريقة ستتمكن نبيلة منيب من دخول البرلمان دون جواز تلقيح

بهذه الطريقة ستتمكن نبيلة منيب من دخول البرلمان دون جواز تلقيح
تمكنت النائبة البرلمانية عن حزب الاشتراكي الموحد، من ابتكار "طريقتها الخاصة" لولوج قبة البرلمان، دون الحاجة للادلاء بجواز التلقيح، حيث أصبح بإمكان الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد أن تمارس مهامها بالمجلس.

وذكرت مصادر متطابقة بأن نبيلة منيب، أنجزت شهادة طبية للإعفاء من تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا، ما سيعفيها من الإدلاء بجواز اللقاء ببوابة البرلمان.

هذا وكانت منيب البرلمانية والحقوقية، استعانت بأحد الأشخاص لسحب "جواز سفر الخدمة" الخاص بالنواب البرلمانيين، مع اللوحة الإلكترونية التي يوفرها مجلس النواب، حسب مصادر لـ"جريدة الأحداث المغربية".

جدير بالذكر، بأن البرلمانية نبيلة منيب، تم منعها من دخول قبة البرلمان بعد قرار حكومي، يقضي بفرض جواز التلقيح لولوج الإدارات والمؤسسات العمومية والخاصة.

وتثير مواقف البرلمانية الجدل في غير ما مناسبة، خصوصا في معارضتها للسياسات العليا للدولة في إطار حقوقي، ولعل أحدث موقف لمنيب كان حول العلاقات المغربية الإسرائيلية، حيث انتقدت نبيلة منيب، الأمينة العام لحزب الاشتراكي الموحد، استمرار المغرب في "تطبيعه مع إسرائيل"، متسائلة عن كيفية قدرة القوى الحية في البلاد على المطالبة باسترجاع سبتة ومليلية والجزر الجعفرية وفي الوقت نفسه يتم استقبال شركات إسرائيلية للتنقيب.

وقالت السياسية اليسارية والبرلمانية في مجلس النواب، خلال ندوة صحفية عقدها حزبها، الأحد، إن سياسة جلب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، التي اعتمدها المغرب منذ سنوات، ساهمت في تفاقم الفوارق الاجتماعية والمجالية في البلاد عوض التنمية.

وأردفت في هذا الصدد "لا زالت المملكة تعاني من مشكل استكمال الوحدة الترابية، لكن وبالرغم من ذلك سياسة التطبيع باقية ومستمرة ما قد يؤدي إلى رهن سيادة البلاد لأن القرار لم يعد في يدنا وأصبح يسلب منا".

وهاجمت منيب، العلاقات الدبلوماسية المغربية الاسرائيلية بعد مرور عام على استعادتها، محذرة من نتائجها التي ستؤدي إلى “رهن السيادة الوطنية".

وعن جواز التلقيح، فقد عارضت منيب إلى جانب آلاف الحقوقيين بالمملكة، فرض التلقيح بصيغة فرض الجواز، وتم منعها من ولوج قبة البرلمان لثلاث مرات.

الخميس 6 يناير - 23:59
مصدر : nadorcity.com.