فوز شركة بيوي بصفقة ضخمة بالناظور يثير التساؤلات

فوز شركة بيوي بصفقة ضخمة بالناظور يثير التساؤلات
فازت شركة “بيوي للأشغال” لمالكها رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي بصفقة تثنية الطريق المداري الرابط بين الناظور وميناء الناظور والتي تدخل ضمن نفوذ جهته.

وكشف موقع “لوديسك” أن قيمة الصفقة تثنية الطريق تجاوزت 274 مليون درهم، وبالرغم من أن قانون الصفقات العمومية تفوز بها شركات تتقدم أقل قيمة مالية للإنجاز إلا أن شركة “بعيوي” رست عليها الصفقة باقتراح أكبر قيمة من بين الشركات المتقدمة للمشاركة.Advertisement

ورست صفقة تثنية الطريق الوطنية رقم 16 المعروفة بالطريق المداري للريف، والرابطة بين مدينتي الناظور وبني أنصار والطريق الساحلية، وكذا ميناء الناظور غرب المتوسط، على شركة “بعيوي” بميزانية قدرت بـ 274.5 مليون درهم.

جدير بالذكر أن من بين الشركات المنافسة لـ”بعيوي”، توجد شركة “Générale Routière” اقدمت بملف اقترحت فيه إنجاز الطريق بقيمة 266.6 مليون درهم، فيما شركة “هوار” قدمت عرضا قيمته 251.9 مليون درهم، و “GTR” تقدمت بعرض بقيمة 251.7 مليون درهم، ثم مجموعة “مجازين” بعرض بقيمة 269.7 مليون درهم، بحسب ما نشر “لوديسك”.

واستحوذت شركة “بعيوي” للأشغال في السنوات الأخيرة على مجموعة من صفقات الأشغال الكبرى في مجموعة الجهات والمدن المغربية برقم معاملات ضخم جدا.

6 يناير 2022
مصدر : ariffino.net.