مياه البحر تلفظ عشرات الرزم من الحشيش.. وشباب يستولون على كمية هامة لبيعها من جديد

مياه البحر تلفظ عشرات الرزم من الحشيش.. وشباب يستولون على كمية هامة لبيعها من جديد
ذكرت مصادر متطابقة، أن استنفارا غير مسبوق عاشه شاطئ منطقة القبيلة بجماعة العرائش، أمس الأربعاء، إثر لفظ المياه لعشرات الرزم المعبأة بالمخدرات.

وحسب مصادر محلية، فإن عددا من الأشخاص استولوا على رزم الحشيش التي لفظته أمواج البحر إلى الشاطئ، الأمر الذي جعل سلطات الأمن تفتح تحقيقا لتحديد هوية الأشخاص الذين قاموا بهذا الفعل وذلك خشية إعادة تسويق هذه المادة المحظورة في السوق المحلية.

وكفشف، أن عناصر الدرك الملكي التابعة للمنطقة المينائية العرائش، قامت بانتشال حوالي 90 رزمة قبل أن يتم نقلها إلى الميناء تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وبعد عملية الانتشال الأولى، ألقى البحر من جديد برزم أخرى، أوردت المصادر الموردة للخبر أن بعض الشباب استولى عليها قبل أن يفروا إلى أماكن مجهولة.

ومن المرجح جدا، أن الرزم المذكورة تعود لإحدى شبكات التهريب الدولي للمخدرات بالمنطقة، حيث يفترض أنه قد تم التخلي عنها عمدا عن طريق إلقائها في مياه البحر نتيجة ارتفاع الأمواج أو خلال مطاردتهم من طرف دورية تابعة للبحرية الملكية أو الاسبانية.

وكانت وحدة خفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تمكنت يوم الجمعة الماضي 24 دجنبر، من إحباط محاولة لتهريب المخدرات بسواحل إقليم الناظور، وحجز حوالي طنين من المخدرات، كانت معدة للتهريب الدولي.

وجاء إحباط عملية التهريب، بعدما أن قامت عناصر البحرية الملكية بمطاردة زورق سريع في عرض سواحل إقليم الناظور المطلة على الواجهة المتوسطية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن العملية أسفرت عن حجز 64 رزمة من المخدرات، تقدر بحوالي 2000 كيلوغراما، فيما لم يتم توقيف المهربين، إذ أطلقوا سيقانهم للريح ولاذوا بالفرار بعد أن القوا بشحنة المخدرات في مياه البحر.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المهربين تمكنوا من الفرار نحو الساحل بسرعة كبيرة، دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأفادت، أنه تم نقل شحنة المخدرات المحجوزة إلى ميناء الناظور العسكري، وسلمت إلى مصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات القضائية الجاري بها العمل.‏

وتأتي هذه العملية، في وقت غير بعيد، عن تمكن وحدة لفخر السواحل تابعة للبحرية الملكية، من توقيف 3 أشخاص بخليج الحسيمة، وحجز 36 رزمة من المخدرات، تقدر بحوالي طن من مخدر الشيرا، فضلا عن حجز قارب مطاطي.

الخميس 6 يناير - 20:41

مصدر : nadorcity.com.