الأندية التربوية بإعدادية اتروكوت تنخرط في تنزيل مشروع APT2C من خلال تنظيم ندوة تربوية هادفة

الأندية التربوية بإعدادية اتروكوت تنخرط في تنزيل مشروع APT2C من خلال تنظيم ندوة تربوية هادفة
احتفالا باليوم الوطني للرشوة، وتنزيلا لمشروع تعزيز قيم المواطنة والتسامح والسلوك المدني ومحاربة الظواهر المشينة بالوسط المدرسي (APT2C)، وانخراطا في تنشيط الحياة المدرسية، نظم نادي المواطنة وحقوق الإنسان بشراكة مع الأندية التربوية بالثانوية الإعدادية اتروكوت ندوة تربوية هادفة حول موضوع: "التلميذ بين الظواهر المشينة والقيم النبيلة" وذلك خلال يوم الأربعاء 05 يناير 2022 بقاعة الأنشطة داخل المؤسسة.

تناولت السيدة مديرة المؤسسة الكلمة في مستهل الندوة حيث أشارت إلى سياق تنظيم هذا النشاط والأهداف المنتظرة منه كما شكرت الأندية على انخراطها الفعال في تنشيط الحياة المدرسية بالمؤسسة.

توقفت الندوة عند عدد من الظواهر المشينة المنتشرة بالوسط المدرسي، إذ تناوب الأساتذة والتلاميذ على تناولها بتفصيل وإطناب.

وقد تناولت التلميذة مريم الزحيمي موضوع الرشوة من حيث المفهوم والأنواع والأسباب، ثم تلتها مداخلة الأستاذ مراد شطاو حول الآليات المؤسساتية والقانونية لمحاربة الرشوة.

كما تناولت التلميذة إيمان بوطالب موضوع العنف في الوسط المدرسي: التعريف، الأسباب، والنتائج، ثم تلتها مداخلة التلميذة وداد غودو حول: ظاهرة التنمر بالوسط المدرسي الأسباب والنتائج.

وتبعتها مداخلة التلميذة وئام أمهاوش حول: التدخين داخل الوسط المدرسي: التعريف، الأسباب، والنتائج، ثم مداخلة الأستاذ طارق بوسكوت حول: تخريب المرفق العمومي: إعدادية اتروكوت نموذجا، ثم مداخلة الأستاذة إلهام حاكمي حول: موقف الدين من الظواهر المشينة،

هذا وقد تفاعل التلاميذ الحاضرون مع العروض المقدمة من خلال إضافات واستفسارات وأسئلة همت جوانب كثيرة لها علاقة بموضوع الندوة.

تجدر الإشارة إلى أن النشاط أداره الأستاذ أحمد كجي بحنكة كبيرة، وحضره الأستاذ مراد الطيبي (أستاذ الفيزياء والكيمياء)و، الأستاذ إبراهيم أفقير (استاذ اللغة العربية)، والأستاذ يوسف حدويات(الحارس العام).

الخميس 6 يناير - 17:59

مصدر : nadorcity.com.