موجة استنكار واسعة ترافق استهداف سمعة ملحق قضائي بالناظور

موجة استنكار واسعة ترافق استهداف سمعة ملحق قضائي بالناظور
موجة غضب واستنكار تعم الوسط القضائي والحقوقي بالناظور بعد تواتر حملة التشهير في مواقع التواصل الاجتماعي والتي تستهدف بعض المنتسبين للمرفق القضائي.

وفي هذا الإطار، عبر أصدقاء ومعارف الملحق القضائي، محمد العوفي عن استنكارهم وشجبهم لمنشور يحمل عبارات ماسة بسمعته، في الوقت الذي عبروا عن تضامنهم معه ورفضهم لهذه الأساليب القذرة.

ويعد الملحق القضائي الشاب سليل أسرة أنجبت خيرة الأطر المقتدرة عرفت منذ القديم بامتهان مهنة القضاء والتعليم والإفتاء في أمور الدين والشرع، مما أكسب افرادها لدى الناس كثيرا من الاحترام والتقدير نظير ما عرف عنهم من الصدق والوفاء وحب الناس ونشر الفضيلة.

وتميز سيرة الملحق القضائي المذكور دماثة اخلاقه وتواضعه ويشهد الجميع بالتزامه الأخلاقي الرفيع وتفانيه سواء خلال فترة التمرين بالمحكمة الابتدائية بالناظور او في فترة الدراسة في المعهد العالي للقضاء، مما أكسبه تقدير واحترام زملائه في الوسط المهني.

وفي هذا الإطار، تحتفظ الشهادات التاريخية بأسماء أجداد ال العوفي بكونهم من كبار العلماء والفقهاء في منطقة الريف المغربية، منهم من مارس مهنة القضاء ومهنة العدول والامامة، من بينهم والد الملحق القضائي الذي يشغل مهمة الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور.

ويحظى عبد الحكيم العوفي بالتنويه والتقدير من قبل مسؤوليه المباشرين ويحظى بالثقة المولوية في توليه لمنصب الوكيل العام للملك لما أبان عنه من اقتدار في مزاولة مهامه ونذر جهوده لرقي العدالة وتعزيز ثقة المواطن في القضاء في هذه المنطقة من تراب المملكة.

وتشير الشهادات المذكورة، انه على خطى الأجداد درج الأبناء والاحفاد الذين نبتوا في تربة تقدس العلم والتعلم ونبل الأخلاق على تولي مناصب القضاء، وهناك من لم يحد عن على هذا النهج وهناك من اختار مهنة التدريس بمستوياته المختلفة، من بينهم أساتذة لمعت أسماؤهم في مجال البحث في أرقى المؤسسات الجامعية الوطنية والدولية.

وقالت المصادر نفسها أن أساليب انتهاك أعراض الناس وقذفهم بنعوت وأوصاف خادشة هي أساليب غريبة عن أصول المجتمع وقيمه ولا تصدر الا من نفوس غير سوية، ويتعين على الجميع نبذ هذه الأساليب والتصدي لها بحزم.

وتشجب أوساط حقوقية وقضائية استهداف الحياة الخاصة والمهنية لبعض منتسبي القضاء في المنطقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبث محتويات رقمية مسموعة ومكتوبة بلغ اصحابها حدا غير مسبوق من الدناءة والخسة والانحطاط.

الاربعاء 5 يناير - 20:34
مصدر : nadorcity.com.