الأول من نوعه بالاقليم منذ 8 شتنبر.. اجتماع موسع بالعروي لإعداد واطلاق برنامج عمل الجماعة

الأول من نوعه بالاقليم منذ 8 شتنبر.. اجتماع موسع بالعروي لإعداد واطلاق برنامج عمل الجماعة
شهدت قاعة الدورات والاجتماعات بمقر جماعة العروي، مساء اليوم 04 يناير الجاري تنظيم اجتماع، انصبت جدول أعماله حول مشروع برنامج عمل الجماعة طيلة الولاية الحالية إلى غاية 2027، المشروع الذي انبنى على مقتضيات القانون التنظيمي رقم 14.113 المتعلق بالجماعات وبناء على المرسوم 2.16.310 القاضي بتحديد مسطرة إعداد برنامج عمل الجماعات الترابية.

وترأسه النائب الأول لمجلس الجماعة، الاجتماع الأول من نوعه في الإقليم، منذ 08 شتنبر 2021، حضره باشا العروي، وممثلو مكتب دراسات، وكذا أعضاء المجلس، رفقة مسؤولين عن عدة قطاعات ومصالح خارجية، كمندوب السياحة بالاقليم، وممثل مصلحة التخطيط بنيابة التعليم بالناظور وممثل عن مندوبية التعاون الوطني، كما حضرت شركة العمران، إلى جانب ممثلي كل من مندوبية السكنى والتعمير وسياسة المدينة، شركة صوناصيد، علاوة على موظفي الجماعة ورؤساء المصالح الداخلية بالعروي.

وقد استدعي كل هذا الحضور، لهذا اللقاء، في إطار مقاربة تشاركية، تستهدف التشاور من أجل إيجاد أفضل السبل لتنزيل المشاريع ذات الأولوية والتي تكتسي أهمية استراتيجية في المنظومة التنموية المحلية بتراب جماعة العروي.

اللقاء الذي سيره النائب الأول للرئيس، بعد تكليفه من طرف رئيس المجلس، وُصِفَ بالتواصلي مع المصالح الداخلية والخارجية ورؤساء اللجان الدائمة، فاتحا الباب لكل الفعاليات من أجل إبداء اقتراحاتهم وآرائهم في مرحلة التشخيص كونها الحلقة الأهم في إعداد هذا المخطط.

وقال باشا مدينة العروي بأن برنامج عمل الجماعة الحالي يتميز عن سابقيه ويكتسي أهميته من هذا اللقاء الذي سيدرس بشكل تدارسي جماعي برنامج عمل الجماعة، يضيف الباشا بأنه برنامج يستهدف تأهيل الجماعات الترابية لتكون شريكا استراتيجيا، والى إرساء مبادئ الحكامة الرشيدة، ومواكبة القطاعات الإنتاجية والاستجابة إلى تطلعات الساكنة، وهو إلى ذلك، يراهن على تعزيز البنية التحتية للجماعات وتقليص الفوارق المجالية بجماعة العروي.

وتعتبر هذه الخطة تطبيقا للمسطرة القانونية، فيما جذبت استحسان المواطنين بالعروي، ومتتبعي الشأن المحلي، رغم أن الاجتماع أولي فقط، إلا أن العمل التشاركي يكون أكثر إثمارا في المجالات التنموية.

الاربعاء 5 يناير - 17:44

مصدر : nadorcity.com.