جريح في حالة خطيرة إثر اصطدام سيارة بشاحنة للسلع بالقرب من العروي

جريح في حالة خطيرة إثر اصطدام سيارة بشاحنة للسلع بالقرب من العروي
وقعت حادثة سير موصوفة ب"الخطيرة" ليلة الثلاثاء - الأربعاء، على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين العروي والدريوش، وتحديدا بجماعة بني وكيل أولاد امحند، حيث اصطدمت سيارة خفيفة بشاحنة.

وذكرت مصادر ل"ناظور سيتي"، أن سائق السيارة تعرض لإصابات متفاوتة الخطورة، الأمر الذي عجل بنقله إلى مستشفى القرب بالعروي لتلقي العلاجات الضرورية، علاوة على كسر شخص آخر.

وأضافت، أن الحادثة تسببت في أضرار مادية، حيث تعرضت السيارة لخسائر موصوفة ب"الفادحة"، فيما لم تسجيل أي خسائر في الأرواح.

وفور علمها بالخبر، انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى عين المكان، حيث عاينت الحادثة وفتحت تحقيقا في الموضوع.

وتأتي هذه الحادثة التي تم تسجيلها على مستوى الطريق التي بات يطلق ب"طريق الموت" في وقت لم تمضي فيه سوى 24 ساعة، على تسجيل حادثة سير مماثلة.

وأدت حادثة أمس، بنفس المكان، حسب شهود عيان، إلى جرح سائق إحدى السيارات رباعية الدفع، على مستوى الرأس، وقد تم نقله على وجه السرعة لتلقي العلاجات اللازمة.

وأسفرت الحادثة عن إصابة شخص بجروح بليغة، وذلك بعدما تعرضت سيارة رباعية الدفع كان على متنها إلى حادث انقلاب.

وحسب أرقام رسمية، فانه قد لقي 23 شخصا حتفهم وأصيب 2066 آخرون بجروح، إصابات 75 منهم بليغة، في 1506 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 20 إلى 26 دجنبر 2021.

وتعود أسباب الحوادث، إلى عدم يقظة السائقين، وكذا عدم احترامهم الأسبقية، وأحيانا كثيرة إلى السرعة المفرطة، كما أن عدم احترام الراجلين لإشارات المرور من أهم الأسباب، علاوة على عدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشعار بالإشارة.

ومن ضمن الأسباب الأخرى، وفقا للمديرية، عدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر والتجاوز الغير سليم.

الاربعاء 5 يناير - 00:38

مصدر : nadorcity.com.