سلطات الدريوش تقرب خدمات التلقيح من ساكنة دوار ادغالة والزاوية القادرية بجماعة امطالسة

سلطات الدريوش تقرب خدمات التلقيح من ساكنة دوار ادغالة والزاوية القادرية بجماعة امطالسة
في إطار الجهود المبذولة لتقريب خدمات التلقيح للمواطنين، قامت السلطات المحلية بقيادة الدريوش، يومه الثلاثاء 4 يناير الجاري، بإحداث مركز متنقل للتلقيح ضد فيروس كورونا، وذلك بدوار الدغالة الزاوية القادرية، وتحديدا بمركز "إيرمانات" بذات الدوار.

ويأتي هذا القرار في إطار تقريب هذه الخدمة من المواطنين، خصوصا القاطنين بالدواوير النائية والبعيدة عن المراكز الحضرية، وسعيا منها أيضا للتحسيس بأهمية التلقيح ضد فيروس كورونا ومتحوراته، وتلقي مختلف الجرعات المعتمدة.

وقد أشرف على ذات الحملة، طاقم طبي وشبه طبي تابع للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وبتتبع ميداني من قائد قيادة الدريوش وأعوانه، وممثل الدوار رضوان الوكيلي، وأعضاء مجلس جماعة امطالسة.

واستفاد من عملية التلقيح العشرات من ساكنة دوار ادغالة والزاوية القادرية، خصوصا النساء وكبار السن، والذين توافدوا على المركز خلال الساعات الأولى، لتلقي مختلف الجرعات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

وتأتي المحطة المذكورة تتمة للحملة الأولى التي أطلقتها السلطات المحلية بقيادة الدريوش يوم السبت الماضي، والتي قامت فيها بنصب خيمة للتلقيح ضد فيروس كورونا، وسط السوق الأسبوعي، على شكل مركز متنقل للتطعيم.

وكانت السلطات المحلية بجميع الباشويات والقيادات بالجماعات الترابية التابعة لعمالة إقليم الدريوش، قد نظمت سابقا سلسلة من الحملات التحسيسية بمختلف الأماكن العامة والأحياء السكنية والأسواق اليومية والأسبوعية عبر مكبر الصوت، تطالب من خلالها الساكنة بالالتزام بمجموعة من النصائح والإرشادات.

وتأتي هذه الحملات التحسيسة تنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية، الرامية إلى اتخاذ إجراءات احترازية لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد ومتحاورته.

وقد همت هذه النصائح والإرشادات، التي تهدف إلى تفادي انتشار فيروس كورونا، ضرورة تفادي التجمعات في الأماكن العمومية، خصوصا الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة.

كما همت أيضا الالتزام بالتدابير الوقائية التي أوصت بها مصالح وزارة الصحة من أجل تفادي انتشار فيروس كورونا، وخاصة عدم المصافحة بالأيدي والوجه، وتغطية الفم عند السعال أو العطس.

الاربعاء 5 يناير - 00:38

مصدر : nadorcity.com.