أطلق النار على رضيعة.. المدعي العام بأمستردام يطالب بالسجن تسع سنوات للمتهم

أطلق النار على رضيعة.. المدعي العام بأمستردام يطالب بالسجن تسع سنوات للمتهم
طالبت النيابة العامة بالعاصمة الهولندية أمستردام ،يوم الخميس الماضي، بالسجن تسع سنوات لشاب يبلغ من العمر 24 عامًا يزعم أنه أطلق النار على خمسة رجال في محطة مترو Kraaiennest شهر ماي المنصرم، في حادث أصيبت خلاله طفلة تبلغ من العمر عامين في ساقها.

ووفقا للمدعي العام، فقد انتظر المشتبه به الذي كان على متن دراجة نارية مساء 10 ماي الماضي، مجموعة من الأشخاص في مركز للتسوق بالقرب من محطة المترو في المنطقة الجنوبية الشرقية للعاصمة أمستردام، قبل أن يشرع في إطلاق النار عليهم.

وأكدت النيابة العامة، أن الموقوف أطلق النار على المجموعة خمس مرات على الأقل ليختفي بدراجته بعده بلحظات.

وأصيبت حسب الشرطة، الطفلة الصغيرة التي كانت في عربة مع أختها فيما تتكلف الأم بدفعها، في وقت أكدت فيه تقارير المحققين أن لا أحد آخر أصيب في الحادث.

وقال المدعي العام “الجريمة كانت ستنتهي بشكل مفجع لولا الألطاف الإلهية، فيمكننا أن نعتبر أنفسنا محظوظين لأن الطفلة على قيد الحياة وهذا لا يعني أنها الجرح على ساقها قد اختفى نهائيا".

ونفى المشتبه به، أن يكون مطلق النار، بالرغم من أن غلاف رصاصة تم العثور عليه في مكان الجريمة يحتوي على الحمض النووي للموقوف.

وعندما تم القبض على المتهم بعد أسبوع من إطلاق النار، عثرت الشرطة أيضا على حقيبة بمعيته كانت تحتوي على سلاح ناري ومفتاح دراجة. كما تم العثور على الحمض النووي للمشتبه به على السلاح.

ووفقًا لخبراء الطب الشرعي ، من المحتمل جدًا أن تكون أغلفة الرصاصة التي تم العثور عليها قد تم إطلاقها من السلاح الذي كان بمعية الموقوف.

واعتمد المحققون أيضًا على صور كاميرا لرجل يركب دراجة، دون أن يتمكنوا من التعرف على هويته، ولكن تم تسجيل الشكل البارز للدراجة ونوعها، وقد ومفتاح الدراجة الذي عثروا عليها مع المتهم يعتبر مناسبًا لمثل هذه الدراجة.

الاربعاء 5 يناير - 00:38
مصدر : nadorcity.com.