حصيلة حالات كورونا بالناظور والحسيمة والدريوش خلال 24 ساعة الماضية

حصيلة حالات كورونا بالناظور والحسيمة والدريوش خلال 24 ساعة الماضية
كشفت وزارة الصحة، في نشرتها اليومية، الثلاثاء 4 يناير الجاري، عن منحى الوضعية الوبائية في أقاليم الناظور والحسيمة والدريوش.

وأوردت النشرة اليومية لوزارة الصحة، أن إقليم الناظور، عرف خلال 24 ساعة الماضية تسجيل 7 حالات جديدة تأكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

أما إقليم الحسيمة، فقد عرف هو الآخر تغييرات على مستوى منحى الوضع الوبائي، وذلك بعد رصد 6 حالات جديدة حاملة للفيروس.

ولم يطرأ أي تغيير في إقليم الدريوش، حيث أوردت وزارة الصحة أنها لم تسجل أي إصابة بالفيروس لليوم الثالث على التوالي.

وكان إقليمي الناظور والدريوش، لم يسجلا أي حالة جديدة بالفيروس يوم أمس الإثنين، في حين تم رصد حالتين بالحسيمة.

وعلى المستوى الوطني، فقد أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الثلاثاء، عن تسجيل 4299 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية.

ورفع هذا الرقم، العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 971.961 حالة في المغرب.

وبلغ مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 22.169 من الفحوصات الجديدة، 9.936.483 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وسجلت الفترة نفسها سجلت 5 وفيات جديدة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي إلى 14.867، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 1147 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 943.070.

إلى ذلك، فقد أهابت الوزارة بجميع المواطنين الالتزام بقواعد النظافة، والامتثال لقرارات السلطات بكل وطنية ومسؤولية لمحاصرة الوباء، والتصدي لانتشاره.

وفي سياق متصل، أعلنت مصالح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء 04 يناير الجاري، أول حالة وفاة بمتحور فيروس كورونا "أوميكرون" بالمغرب.

وصرّح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة بالمغرب، بأن عدد الوفيات بدأ يرتفع شيئا فشيئا، وقال بأن متحور “أوميكرون” بدأ في الانتشار في المملكة وأصبح يظهر في أغلب الإصابات.

هذا ويضيف معاد بأن "هناك 7 حالات مؤكدة بمتحور أوميكرون بأقسام الإنعاش بمستشفيات المملكة”، وأورد بأنه تم رصد أول حالة وفاة في المغرب بهذا المتحور الجديد، متعلقة بسيدة تبلغ من العمر 67 عاما، وتعاني من مجموعة من الأمراض المزمنة، مشيرا إلى أنها غير ملقحة بالجرعة الثالثة.

الثلاثاء 4 يناير - 23:49
مصدر : nadorcity.com.