شاهد... اعتقال 5 أفراد وضبط أكثر من طن من الحشيش باسبانيا

شاهد... اعتقال 5 أفراد وضبط أكثر من طن من الحشيش باسبانيا
تمكنت عناصر الشرطة الوطنية في اسبانيا، من تفكيك شبكة لترويج المخدرات مكونة من خمسة أشخاص (تجهل جنسياتهم) في قادش الاسبانية، كما تم ضبط ما يناهز 1100 كيلوغرام من الحشيش في مخبأ لنفس الشبكة.

ونقلا عن مصادر أمنية، فقد انطلقت عملية متابعة الشبكة، عندما انتبهت الأخيرة إلى وجود سيارة مشبوهة تقصد الساحل بصفة منتظمة، عبر خلال جهاز مراقبة تم تنصيبه في الجزيرة الخضراء.

كثيرة هي يوميات المداهمات الأمنية، من طرف كل من الحرس المدني الشرطة الوطنية الاسبانيين، وتقوم سياسة الأمن بالجارة الشمالية على عرض هذه المداهمات، إلا أنها تعكس غرق البلاد الايبيرية في مستنقعات الجريمة والتهريب، وتعكس ضعفها على الرصد الاستباقي.

ففي أخبار متصلة ترد إلى "ناظورسيتي" وباقي وسائل الاعلام، سبق أن فكّك الحرس المدني الإسباني في دجنبرالمنصرم، شبكة إجرامية كانت قد استولت على حوالي 6 أطنان من الحشيش في عملية سُمّيَت بـ"بلفورا"، كما تم اعتقال 40 شخصًا وضبط 17250 عبوة من التبغ، ومصادرة 25 سيارة، 21 منها فاخر.

هذا وعثرت السلطات الاسبانية على مبلغ 50000 أورو، كان قد تم السطو عليه، وتخزينه بحقيبة ظهر ابنة قاصر لأحد المعتقلين ضمن الشبكة الاجرامية التي حازت 6 أطنان من الحشيش.

تستمر الحكاية.. ففي نفس الشهرتمكن قارب للحرس المدني الاسباني من القبض على ستة أشخاص في عرض البحر، ومصادرة طنين ونصف من مخـدر الحشيش، بعد مطاردتهم لزورق سريع بأعالي بحار أيامونتي، جنوب إسبانيا على مقربة من إقليم هويلبا.

وفي بلاغ أصدره الحرس الاسباني، زوال الأحد 05 دجنبر، فإن عناصر الحرس – فرقة البحرية المكلفة بمراقبة السواحل -طاردت زورقا بمنطقة إسلا دي كريستينا التابعة مياهها لإقليم ويلبا، على متنه شخصان، حيث قامت وحدة خاصة بملاحقتهما مع توثيق المطاردة.

الثلاثاء 4 يناير - 20:43

مصدر : nadorcity.com.