انقلاب شاحنة يكشف عن أطنان من المعسل والتبغ المهرب

انقلاب شاحنة يكشف عن أطنان من المعسل والتبغ المهرب
كشف انقلاب شاحنة، بين مدينتي تيزنيت وآيت ملول، عن عشرات الآلاف من علب التبغ وأطنان من مادة المعسل.

ووفق وسائل إعلام مغربية، تم توقيف سائق الشاحنة، الذي يبلغ من العمر 47 سنة، بعد ارتكابه حادثة سير تلقائية وهو في حالة سكر متقدمة.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل الشاحنة عن حجز 35 ألف علبة سجائر مهربة وطن و986 كيلوغراما من مادة المعسل، علاوة على لوحة ترقيم مزورة.

وأضات ذات المصادر، بأن المشتبه به كان يقود الشاحنة على الطريق الوطنية الرابطة بين مدينتي تيزنيت وآيت ملول.

وقد أحالت المفوضية الجهوية للشرطة بمدينة آيت ملول على النيابة العامة المختصة، اليوم الثلاثاء 4 يناير الحالي، المشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج التبغ المهرب والسكر العلني البين والسياقة في حالته.

وتم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وذلك من أجل تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة للشرطة القضائية ببنسليمان، قد تمكنت من ايقاف صاحب دكان لبيع السجائر بحي النجمة بمدينة بنسليمان بتهمة الإتجار في مادة التبغ المهرب المستعمل في تدخين الشيشة (المعسل).

كما أسفرت إجراءات البحث والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز 11 كيلو غرام من التبغ المهرب، و13 نرجيلة (شيشة)، ومختلف اللوازم المستعملة في تدخين الشيشة، بالإضافة إلى مبلغ مالي متحصل من النشاط التجاري في هذه المواد المهربة.

الثلاثاء 4 يناير - 17:27
مصدر : nadorcity.com.