الأولى بأسواق جهة الشرق.. مريشة للدواجن بمواصفات صحية ترى النور بمدينة الدريوش

الأولى بأسواق جهة الشرق.. مريشة للدواجن بمواصفات صحية ترى النور بمدينة الدريوش
أشرف عامل صاحب الجلالة على إقليم الدريوش، محمد رشدي، صباح اليوم الإثنين 3 يناير 2022، على افتتاح أول مريشة للدواجن بمواصفات صحية، يشرف على تدبيرها فئة من الشباب، الذين استفادوا من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وجاء هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة بين جماعة الدريوش والمبادرة الوطنية لإخراج بائعي الدجاج من الوضعية المزرية التي كانوا يعيشون فيها تحت خيام لا تتوفر فيها الشروط الصحية، واللجوء إلى تريش الدجاج بطرق غير صحية وتضر بالبيئة، حيث استطاعت هذه الفئة برعاية واهتمام المبادرة الوطنية ومجلس المدينة بتخصيص فضاء لهم يتوفر على محلات لبيع الدواجن ومريشة صحية.

وسيمكن المشروع الذي أنجز فوق مساحة أرضية بالسوق الأسبوعي السابق لمدينة الدريوش بحي الفرح، من تسويق الدواجن في ظروف صحية، وتراعي شروط الوقاية الصحية لتربية الدواجن، المنصوص عليها من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وسيكون بمقدور المواطنين وحتى أصحاب المحللات التجارية الكبرى ومموني الحفلات من اقتناء الدواجن في ظروف ملائمة وصحية مئة بالمئة، حيث أن عملية البيع تمر عبر الذبح والترييش ثم تدوير وتلفيف الدجاج في علب صحية.

يذكر أن مراسيم الافتتاح عرفت حضور رئيس مجلس جماعة الدريوش، محمد البوكيلي، ونواب وأعضاء المجلس، بالإضافة لرئيس المجلس الإقليمي، مصطفى بنشعيب، والكاتب العام للعمالة، وباشا المدينة، وقائدة الملحقة الإدارية الأولى، وشخصيات مدنية وعسكرية بالإقليم.

الثلاثاء 4 يناير - 14:47

مصدر : nadorcity.com.