شاهد.. حادثة سير بجماعة بني وكيل تسفر عن جريح وخسائر مادية

شاهد.. حادثة سير بجماعة بني وكيل تسفر عن جريح وخسائر مادية
علمت "ناظورسيتي" من مصدر محلي، بأن حادثة سير خطيرة، حدثت قبل قليل من ليلة اليوم 03 يناير الجاري، على الطريق المؤدية إلى دوار اولاد زيد بجماعة بني وكيل اولاد محند.

الحادثة حسب شهود عيان، أدت إلى جرح سائق إحدى السيارات رباعية الدفع، على مستوى الرأس، وقد تم نقله على وجه السرعة لتلقي العلاجات اللازمة.

وفور علمها بالحادث، قدمت عناصر الدرك إلى عين المكان للقيام بالإجراءات المناسبة، فيما نقلت سيارة اسعاف المصاب.

وحسب الاحصائيات فقد لقي 23 شخصا حتفهم وأصيب 2066 آخرون بجروح، إصابات 75 منهم بليغة، في 1506 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 20 إلى 26 دجنبر 2021.

تعود أسباب الحوادث، حسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني حسب ترتيبها، إلى عدم يقظة السائقين، وكذا عدم احترامهم الأسبقية، وأخيانا كثيرة إلى السرعة المفرطة، كما أن عدم احترام الراجلين لاشارات المرور من أهم الاسباب، علاوة على عدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون اشعار بالاشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر والتجاوز الغير سليم.

ويضيف نفس البلاغ السابق، حول عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، بأن مصالح الأمن الوطني، رصدت 36 ألفا و768 مخالفة، وأنجزت 6774 محضرا أحيل على النيابة العامة المختصة، واستخلاص 29 ألفا و949 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و428 ألفا و275 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3632 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6774 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 154 مركبة.

الثلاثاء 4 يناير - 08:00

مصدر : nadorcity.com.