شاهد.. حادثة سير بجماعة بني وكيل وهذا ما أسفرت عنه

شاهد.. حادثة سير بجماعة بني وكيل وهذا ما أسفرت عنه
علمت "ناظورسيتي" من مصدر محلي، بأن حادثة سير خطيرة، حدثت قبل قليل من ليلة اليوم 03 يناير الجاري، على الطريق المؤدية إلى دوار اولاد زيد بجماعة بني وكيل اولاد محند.

الحادثة حسب شهود عيان، أدت إلى جرح سائق إحدى السيارات رباعية الدفع، على مستوى الرأس، وقد تم نقله على وجه السرعة لتلقي العلاجات اللازمة.

وفور علمها بالحادث، قدمت عناصر الدرك إلى عين المكان للقيام بالإجراءات المناسبة، فيما نقلت سيارة اسعاف المصاب.

وعلى مقربة من نفس مسرح الحادث، كانت "ناظورسيتي" أمس قد نشرت فيديو لسيارة تسببت لها مطبات على الطريق بالخروج عن مسارها، فيما أوشكت على الانقلاب، بعد أن خرجت عن السيطرة، في وقت مبكر من الصباح.

حيث حالت الألطاف الإلهية في الحادثة السابقة، دون وقوع حادثة انقلاب، حينما كان أحد السائقين الذين انطلقوا بسيارتهم ليلا من إقليم الناظور في اتجاه الدريوش، وبالقرب من العروي، فقد السيطرة على سيارته التي كادت أن تنقلب.

وحسب الفيديو، فإن غياب أي علامة تفيد بوجود ورش إصلاح على المقطع الطرقي القريب من إحدى قاعات الأفراح، فإن السائق تفاجئ بمطبات حاول تفاديها فكادت السيارة تنقلب بعد خروجها للاتجاه المعاكس.

ومن ألطاف الله عز وجل أن الاتجاه المعاكس لمسلك السيارة، لم تكن فيه سيارات قادمة باتجاه مدينة العروي، ما أدى لنجاة السائق، وعدم انقلاب السيارة.

وفي خبر متصل، سبق وأن شهدت العروي مساء الأربعاء 22 دجنبر 2021، حادثة سير بالشارع الرئيسي بالمدينة، حيث تسبب سائق يقود سيارة من نوع ميرسيديس، في إصابة أحد المواطنين بإصابات خطيرة على مستوى رأسه.

وحسب مصدر محلي آنذاك، ففي تفاصيل الحادثة يروي شاهد عيان، بأن شخصا كان يقود سيارته بسرعة معينة، اصطدم بسيارة أخرى من نوع "سيتروين" وصعد بالسيارة فوق الرصيف المحاذي لإحدى المقاهي، ما تسبب بجروح خطيرة لراكب كان في السيارة الأخرى.

وبالإضافة للإصابة، أسفرت الحادثة عن التسبب في خسائر مادية جسيمة، لكن الغريب في الحادثة، هو أن السائق الذي صدم السيارة، قام بالفرار من مكان الحادث في حركة سريعة، كاد بفعلها أن يتسبب في حوادث أخرى.

نفس المصدر، يروي بأن السائق عاد بعد وقت قصير من وقوع الحادثة، إلى مسرحها وكأنه لا يعلم شيئا عنها ربما بغرض معرفة خسائر الضحية، غير أن شاهد عيان، انتبه لحضور السائق ما أدى لاعتقاله من طرف عناصر أمنية، رغم انكاره.

وفي سياق متصل، كشفت إحصائيات رسمية، صادرة عن المديرية العامة للأمن الوطني، أن تسعة أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب 1983 آخرون بجروح، إصابات 72 منهم بليغة، في 1431 حادثة سير وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 2 إلى 8 غشت المنصرم.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان.

بالإضافة لتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع.

وكشف البلاغ بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 34 ألفا و847 مخالفة، وإنجاز 4708 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 30 ألفا و139 غرامة صلحية.

الاثنين 3 يناير - 23:50

مصدر : nadorcity.com.