لعنة حفر الشوارع تطارد مجلس الناظور.. مواطنون غاضبون من حوادث السير وأعطاب السيارات بسببها

لعنة حفر الشوارع تطارد مجلس الناظور.. مواطنون غاضبون من حوادث السير وأعطاب السيارات بسببها
أعرب مستعملو الطريق بمدينة الناظور، عن غضبهم إزاء الإهمال الذي طال مجموعة من الحفر والعيوب المنتشر بمجموعة من الشوارع، دون تسجيل أي تدخل من طرف الجهات المعنية وعلى رأسها المجلس الجماعي لإصلاح هذه العيوب بالرغم من قدمها.

وقالت مصرحون لـ"ناظورسيتي"، إنهم يتكبدون خسائر مادية جسيمة بسبب الحفر المنتشرة في البعض الشوارع بالمدينة لاسيما في المنطقة المعروفة بـ"أعمار أريفي" وحي لعري الشيخ ونقط أخرى، حيث تتعرض سياراتهم مرارا لأضرار على مستوى إطاراتها وهياكلها.

وأكد سائق مهني، أن البنية التحتية المهترئة لشوارع الناظور، أصبحت تشكل لعنة ستطارد المجلس الجماعي إلى أبد الآبدين، فلا يمكن بتاتا أن يظل الوضع على حاله لأن المتضرر الوحيد منه هو المواطن البسيط.

فيما أوضح آخر، أن سيارته تضررت مؤخرا بعدما انفجرت إحدى عجلاتها نتيجة لحفرة كبيرة وسط الطريق، مؤكدا أنه الوحيد الذي أدى ثمن الإصلاح في حين أن المجلس الجماعي يتحمل مسؤولية التقصير والإهمال الذي يقابل به مثل هذه المشاكل.

وأعلن مسن في عقده الثامن، تضامنه مع ضحايا عيوب البنية التحتية بالمدينة، مطلقا صرخة استنكار وتنديد حمل من خلالها مسؤولية الأضرار التي تستهدف سيارات المواطنين والراجلين للمؤسسة المنتخبة.

من جهة ثانية، ناشد مجموعة من المواطنين فضلوا عدم توثيق تصريحاتهم، رئيس المجلس الجماعي للناظور سليمان أزواغ، داعين إياه إلى إعطاء ملف البنية التحتية الأولوية الكاملة تفاديا لما من شأنه أن يؤدي إلى عرقلة مصالح الساكنة أو يسبب الضرر للراجلين والسائقين.

وأمام هذه المشاهد المثيرة للاستياء، يأمل مهتمون بالشأن المحلي، أن تنطلق أشغال إصلاح شوارع المدينة وأرصفتها وتخليص الأحياء من الفوضى التي تعيش على وقعها في أقرب وقت ممكن قبل حلول موعد تقديم حصيلة الـ100 يوم إذا توافرت.

الاثنين 3 يناير - 20:44

مصدر : nadorcity.com.