مساعدة التجار المتضررين من حريق سوق المركب التجاري بالناظور على مكتب رئيس مجلس الشرق

مساعدة التجار المتضررين من حريق سوق المركب التجاري بالناظور على مكتب رئيس مجلس الشرق
وجه هشام الفايدة، المستشار بمجلس جهة الشرق، ورئيس لجنة التعليم والتكوين المهني والبحث العلمي والتشغيل، إلى السيد رئيس مجلس الجهة بطلب إدراج نقطة تتعلق بمساعدة التجار المتضررين من حريق سوق المركب التجاري بالناظور في أشغلا الدورة المقبلة.

وقال الفايدة، حسب مضمون الملتمس الذي توصلت "ناظور سيتي" بنسخة منه، بأنه انسجاما مع دور الجهة في النهوض بالتنمية المندمجة والمستدامة وذلك بتنظيمها وتنسيقها وتتبعها وفق المادة 80 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، وترسيخا لقيم مبدأ التضامن المؤسس لعمل الجهات بالمغرب، يشرفني أن أوافيكم بكتابي هذا قصد التفضل بإدراج نقطة ضمن جدول الأعمال تهم التجار المتضررين من الحريق الذي نشب بسوق المركب التجاري بالناظور.

وأضافت الوثيقة ذاتها، وذلك من أجل التداول في الصيغ الممكنة لدعم ومساعدة التجار المعنيين بالخسائر التي لحقتهم .

وأشار الفايدة، إلى أنه لا يخفى عليكم أهمية سوق المركب في مدينة الناظور الذي يعتبر متنفسا كبيرا لأبناء المدينة لممارسة أنشطتهم التجارية، مما يستدعي تدخلات متعددة لمساعدة التجار لاستعادة نشاطهم.

وأضاف أيضا، جدير بالبيان أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات على الصعيد المحلي لدرء المخاطر الناجمة عن الحريق المذكور، والحد من التبعات السلبية له، لذا يبقى تدخل الجهة مهما ومكملا لإيجاد الصيغ الكفيلة بجبر ضرر التجار الذين فقدوا رأسمالهم بصفة كلية أو جزئية .

وختم ذات المسؤول ملتمسه، وعليه، أرجو منكم السيد الرئيس المحترم إدراج هذه النقطة في جدول أعمال مجلس الجهة في الدورة المقبلة .

ويشار إلى أنه عاشت الناظور أحداثا مثيرة مع اندلاع حريق مهول بسوق المركب التجاري البلدي وسط المدينة، الذي يعد أحد أكبر المراكز التجارية بالحاضرة ذاتها.

وتسبب الحريق في خسائر فادحة بعد احتراق 22 محلا تجاريا، ضمنها 10 محلات احترقت بالكامل، بسلعها المتنوعة، من ملابس للرجال والنساء وأحذية وأجهزة إلكترونية وهواتف وحواسيب ومستلزماتها.

وقد خلف الحريق المأساوي صدمة كبيرة لدى تجّار السوق الذين فقدوا محلاتهم التجارية بكل محتوياتها في ليلة واحدة.

الاثنين 3 يناير - 20:44
مصدر : nadorcity.com.