شاهدوا.. محترفو القنص في حملة لإحاشة وصيد الخنزير البري بالناظور

شاهدوا.. محترفو القنص في حملة لإحاشة وصيد الخنزير البري بالناظور
نظمت جمعية "ثازوضا" للقنص والبرية، أمس الأحد 2 يناير الجاري، تحت إشراف المديرية الإقليمية للمياه والغابات بالناظور، عملية إحاشة الخنزير البري، بمنطقة "بايو" على مستوى جبال كوروكو، وذلك بعد تعالي أصوات فلاحين متضررين بالمنطقة جراء تكاثره بشكل يؤرق راحة الساكنة بشكل عام.

وقد عرفت العملية مشاركة مجموعة من الصيادين من منخرطي الجمعية النشيطة بالمجال، بحضور ممثل مديرية المياه والغابات بالناظور، الذي عمل على تأطيرهم حسب القانون الجاري به العمل، بحيث تمكنوا من إحاشة حوالي 20 خنزير بري بالشكل الذي سيخلق نوعا ما، توازنا بيئيا بالمنطقة.

وأكد صيادون في تصريحاتهم لـ"ناظورسيتي"، أن العملية تمت في احترام تام للقوانين الجاري بها العمل، وقد جاءت استجابة لنداء فلاحين تقليديين اصبح يهدد الخنزير البري محاصيلهم الزراعية بحيث أنه يعمد إلى إلحاق الضرر بها.

إلى ذلك فقد استحسن فلاحون بالمنطقة، العملية داعين إلى تنظيم حملات أخرى على صعيد المناطق الجبلية التابعة لإقليم الناظور عبر سلسلة كوركو بدءً من بني شيكر وبني انصار والناظور وأزغنغان.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير لتسهيل عملية تنظيم الإحاشة، ويتعلق الأمر بتبسيط مسطرة الترخيص على مستوى المديرية الإقليمية.

ويتم في مثل هذه المواعيد، السماح خلال موسم القنص بمطاردة الخنازير البرية والرفع من الحصة المسموح سابقا لكل قناص.

الاثنين 3 يناير - 17:56



مصدر : nadorcity.com.