رغم إغلاق المجال الجوي.. طائرات خاصة من أمريكا وإسرائيل تصل مراكش لحضور هذا العرس

رغم إغلاق المجال الجوي.. طائرات خاصة من أمريكا وإسرائيل تصل مراكش لحضور هذا العرس
قالت مصادر إعلامية بمراكش، بأن حفلة زواج كبيرة، ستشهدها منطقة "أكفاي" 'ضواحي مراكش)، ما جعل المنطقة تستعد لاستقبال عددا هائلا من الأمريكيين والإسرائيليين بين 2 و3 يناير الجاري، وقال بعض الساكنة بأن حفلا أسطوريا سيقام هناك، ستحضره شخصيات وازنة من أمريكا وإسرائيل وبعض الدول الأخرى.

يضيف المصدر نفسه، بأن المغرب رخص لطائرات خاصة، وبصفة استثنائية بالهبوط حاملة الضيوف..

وقالت نفس المصادر المحلية، بأن الحفل سينظم في البلدة ذات المناظر الطبيعية الخلابة، التي تبعد بـ 30 كيلومترا عن مراكش، كما صدرت تعليمات أمنية مشددة في المنطقة.

وتفاجأ سكان "أكفاي" منذ مطلع الأسبوع الجاري، بالاستنفار الكبير، الذي شهده الطريق الرابط بين مراكش وأكفاي، خصوصا وبدأ أشغال تعبيد الطريق، وتهيئة المجال، وتزيين الواجهات، لاستقبال ضيوف العرس.

وفي سياق متصل، فقد أعلنت وزارة خارجية إسرائيل بأنها قامت بتعديل اللائحة الحمراء التي تحدد الدول المحظور السفر منها وإليها، خصوصا تلك التي تُصنف من أعلى البلدان ارتفاعا من إصابات كورونا.

يضيف نفس المصدر الاسرائيلي، بأن اللائحة الحمراء لم تعد تشمل المغرب، الذي أزالته مؤخرا.

وعن مصادر إعلامية للإسرائيليين، فقد قامت الهيئة الإسرائيلية المكلفة بدراسة وتصنيف الدول وعدد الإصابات بها بفيروس كورونا، بحذف عدة بلدان كانت مدرجة، منذ أسبوعين، من أهمها المغرب، ألمانيا، بلجيكا، إيرلندا، السويد وكذا الدانمارك.

وأشارت المصادر ذاتها، أن الحفل المذكور والذي سيقام في أجواء طبيعية، يحرص منظموه على تنظيمه التدابير الاحترازية، التي ينص عليها البروتوكول الصحي المعمول به في هذا المجال بالمملكة.

هذا وكانت قد أوصت وزارة الصحة الإسرائيلية توصية بوضع المغرب إلى في اللائحة الحمراء ذات الخطر العالي بسبب تفشي عدوى كوفيد-19.

كما كانت قد صنّفت 10 بلدان أخرى، كل من المغرب، الولايات المتحدة، إيطاليا، ألمانيا، بلجيكا، المجر، كندا، البرتغال، سويسرا وتركيا.

الاثنين 3 يناير - 14:57
مصدر : nadorcity.com.