عمال النظافة بالناظور يدعون مدير شركة "كازا تيكنيك" الجلوس لطاولة الحوار

عمال النظافة بالناظور يدعون مدير شركة "كازا تيكنيك" الجلوس لطاولة الحوار
دعا عامل النظافة بالناظور عبد الإله الدارديز ، مدير شركة "كازا تيكنيك" الجلوس إلى طاولة الحوار، لمعالجة جميع المشاكل التي يعيش على وقعها عمال النظافة، والوقوف على حقيقة الأوضاع، أمام الأخبار الرائجة بأنه يتم تبليغ الشركة بمعلومات مغلوطة.

وقال النقابي، عبد الإله الدارديز، إن المشاكل التي بات يعيشها العمال، ظهرت إبان الإضراب الذي خاضوه مؤخرا والرامي إلى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

وأضاف عامل النظافة في تصريحه ل"ناظورسيتي"، أنه كان من المقرر أن ينعقد اجتماع يجمع بين عمال النظافة وإدارة شركة "كازا تيكينك"، وهو ما لم يحدث لأسباب موصوفة ب"الغامضة".

وأوضح المتحدث ذاته، أن الأسباب التي دفعت العمال إلى خوض الإضراب هو المعاناة التي يتكبدونها في العمل، في حين وصف ما وقع بالناظور مجرد سحابة "عابرة".

وأشار إلى أن معالجة مختلف مشاكل العمال تحتاج إلى توقيع اتفاقية جماعية، في حين لفت إلى أن مدير الشركة هو القادر هو معالجة مختلف المشاكل، ويتطلب منه الوضع النزول إلى مدينة الناظور، وذلك للمساهمة في التنمية الاقتصادية.

وكشف المتحدث ذاته، عن أن مدينة الناظور تعيش ظروفا صعبة بفعل إغلاق المعابر الحدودية الوهمية ل "باب مليلية" المحتلة، واندلاع الحريق بالمركب التجاري، قبل أن يضيف،"لا ينبغي أن نضيف مشاكل عمالة النظافة إلى باقي المشاكل التي تعيشها مدينة الناظور.

وشدد عامل النظافة، على أن الاتفاقية الجماعية هي الآلية الوحيدة التي يمكن اعتمادها لمعالجة مشاكل العمال، لما من انعكاسات ايجابية سوى على مستوى العمال أو الشركة.

وكان عمال النظافة بالناظور، قد طالبوا في وقت سابق بتحسين أوضاعهم الاجتماعية، فضلا عن المطالبة بالزيادة في الأجور وتغيير الملابس، وكذا مطالب أخرى.

الاثنين 3 يناير - 11:48

مصدر : nadorcity.com.