سكتة قلبية تنهي حياة أكبر بارون للمخدرات بإسبانيا

سكتة قلبية تنهي حياة أكبر بارون للمخدرات بإسبانيا
فارق أكبر بارون للمخدرات في إسبانيا الحياة عن عمر يقارب 89 عاما، إثر تعرضه لسكتة قلبية بعد زيارته لأحد الحانات، ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة.

وقالت وسائل إعلام اسبانية، إن بارون المخدرات الشهير توفي بمسقط رأسه ببلدة "فيلانوفا دي أروسا" بإقليم "غاليسيا".

وأضافت أن البارون المسمى قيد حياته "مانويل شارلين" ظل لعقود طويلة وهو يتزعم عصابة "لوس شارلينز"، والتي تعتبر أكبر شبكة لتهريب المخدرات بأوربا.

وأفادت أن العصابة التي كان يتزعمها الراحل، كانت تزود العديد من الدول الأوربية بالمخدرات التي يتم تهريبها من أمريكا اللاتينية.

وحسب المصادر ذاتها، فان بارون المخدرات، قضى من حياته وراء القضبان مدة تزيد عن 20 عاما، بعد أن تم توقيفه من قبل عناصر الشرطة.

وأدين "مانويل شارلين"، من أجل الاتجار في المخدرات وغسل الأموال وجرائم أخرى، بالإضافة إلى أنه كان مشتبها فيه في عدد من جرائم القتل، غير أنه لم تثبت في حقه التهم المذكورة.

وكان شارلين، قد أنهى آخر عقوبة سالبة للحرية سنة 2010، فيما يخضع العديد من المتهمين بأنهم شركاء له في تجارة المخدرات، بمن فيهم 4 أبناء وحفيدتان اثنتان، لمزيد من التحقيقات حاليا.

ويشار إلى أن "مانويل شارلين"، تم توقيفه من قبل عناصر الشرطة الوطنية الاسبانية، سنة 2018، بعد أن نفذت عملية توقيفات واسعة في صفوف تجار المخدرات.

الاحد 2 يناير - 23:59
مصدر : nadorcity.com.