ترقية رئيس أمن الناظور السابق عبد الله بوعبو إلى رتبة "ديفيزيونير"

ترقية رئيس أمن الناظور السابق عبد الله بوعبو إلى رتبة "ديفيزيونير"
علمت "ناظور سيتي"، أن العميد الممتاز، عبد الله بوعبو، رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالناظور السابق، تمت ترقيته من قبل المديرية العامة للأمن الوطني، إلى رتبة عميد إقليمي.

وتأتي ترقية نائب رئيس المنطقة الاقيليمة للأمن بوجدة، في إطار الاعتراف بالمجهودات التي يبذلها العنصر الأمني في مجال مكافحة الجريمة والتصدي لمختلف الظواهر الإجرامية، فضلا عن استتباب الوضع الأمني.

وكما تأتي أيضا، انسجاما مع المعايير الدقيقة التي اعتمدتها لجان الترقي، والمتعلقة أساسا بالكفاءة المهنية، والاستحقاق، والمردودية في الوظيفة المزاولة، والأقدمية في الدرجة، وكذا المسار والسلوك المهنيين للمرشحة والمرشح.

واتسمت الفترة التي أشرف فيها العميد الإقليمي على تدبير المنطقة الأمنية بالناظور، بالتصدي للجريمة المنظمة، فضلا عن محاربة ظاهرة الهجرة السرية والتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وكما عرفت أيضا فترة ترأسه لمفوضية بني أنصار المتآخمة لمدينة مليلية المحتلة، توقيف عدد من المتاجرين في الخمور المهربة والكوكايين، وكذا توقيف عدد من الأشخاص المبحوث عنهم في قضايا إجرامية مختلفة.

وأسفرت العمليات الأمنية التي أشرف عليها ببني أنصار، عن توقيف عدد كبير من الأشخاص الذين كانو يشكلون خطرا على حياة المواطنين، وكذا مداهمة مختلف النقط السوداء التي ينشط بها تجار المخدرات القوية.

وكان العميد الإقليمي، قد تقلد أيضا منصب رئيس المنطقة الإقليمية للأمن ببركان بالنيابة، قبل أن يتم تعيينه نائبا لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن بوجدة.

وتجدر الإشارة، إلى أن عبد الله بوعبو قضى بإقليم الناظور مدة تزيد عن 12 عاما، إذ ترأس في سنة 2007 مفوضية الأمن بزايو، قبل أن يتم تنقيله إلى مفوضية بني أنصار.

الاحد 2 يناير - 23:59
مصدر : nadorcity.com.