ترقية ابن الناظور عبد الخالق الحدوشي مقدم رئيس بمطار العروي

ترقية ابن الناظور عبد الخالق الحدوشي مقدم رئيس بمطار العروي
عدد من الترقيات وقعها الحموشي، كان لرجال الأمن بالناظور، حظا أوفر منها، حيث نال ابن إقليم الناظور، عبد الخالق الحدوشي، والمنحدر من جماعة حاسي بركان، رتبة مقدم رئيس بمفوضية الشرطة بمطار العروي الدولي.

‏‎المقدم رئيس عبد الخالق الحدوشي، نظرا لمجهوداته المهنية، منذ العام 2008، المدة التي اشتغل فيها بمطار العروي بالناظور كحارس أمن، ثم ترقى فيها إلى رتبة مقدم إلى سنة 2019 حيث تم تكليفه بمهمة رئيس هيئة حضرية بمفوضية المطار، أعلنه الحموشي في فاتح يناير 2022 كمقدم رئيس. بمفوضية أمن مطار العروي الدولي.

وفي خبر متصل، فقد كانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أعلنت يوم السبت فاتح يناير الجاري، عن عدد موظفيها الذين استفادوا من الترقية برسم السنة المالية 2021، حيث بلغ مجموعهم على الصعيد الوطني 8151 مستفيدا، من بينهم 774 من العنصر النسوي.

وبالناظور، منحت المديرية رتبة عميد إقليمي "ديفيزيونير" لرشيد بولعدس الذي كان مرتبا في لائحة عمداء الشرطة الممتازين، ويقود منذ فترة مفوضية الأمن بالعروي، بعدما سهر لمدة على تدبير شؤون الدائرة الأمنية الرابعة بالناظور.

وتأتي هذه الترقية من عميد شرطة ممتاز إلى عميد إقليمي، نظير الجهود التي بذلها بولعدس، والمنحدر من جماعة بني انصار بالناظور، في القيام بمهامه على مستوى عدد من المصالح الأمنية التي تدرج فيها منذ تخرجه من معهد الشرطة.

وتوصل إلياس أموكان، العميد الإقليمي للشرطة بالناظور، اليوم السبت 1 يناير من السنة الجديدة 2022، بقرار ترقيته من "ديفيزيونير" إلى رتبة مراقب عام، وذلك نظير الجهود التي بذلها والنجاحات التي حققها منذ تعيينه على رأس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور.

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم السبت، أن عدد موظفات وموظفي الشرطة الذين استفادوا من الترقية برسم السنة المالية 2021، بلغ مجموعهم 8151 مستفيدا، من بينهم 774 من العنصر النسوي.

وقال بلاغ للمديرية، إن مداولات لجان الترقي أسفرت عن استفادة 8151 موظفة وموظفا يتوزعون ما بين شرطة الزي الرسمي بما مجموعه 6130 مستفيدا، وشرطة الزي المدني بـ 2021 مستفيدا.

وحققت هذه الترقيات، نسبة مئوية بلغت 43,07 بالمائة من إجمالي المسجلين في قوائم الترشح للترقية، والتي حققت ارتفاعا مقارنة مع نتائج الترقية برسم سنة 2020، والتي بلغت فيها النسبة المئوية للمستفيدين 42,20 بالمائة.

وتولي المديرية وفقا لبلاغها، اهتماما بالغا وعناية خاصة للموظفات والموظفين المصنفين في الدرجات المتوسطة والصغيرة، حيث ناهز عدد المستفيدين من الترقية في صفوف هذه الدرجات في الزي الرسمي (من مقدم شرطة حتى ضابط أمن ممتاز) 5911 مستفيدا، بينما ناهز عدد المستفيدين من الترقية في شرطة الزي المدني من درجة مفتش ممتاز حتى عميد شرطة، ما مجموعه 1618 مستفيدا.

واعتمدت لجان الترقي في أشغالها ومداولاتها على ميثاق مندمج لتقييم مردودية الموظفات والموظفين وتنقيطهم السنوي، وذلك وفق معايير دقيقة تعتمد أساسا على الكفاءة المهنية، والاستحقاق، والمردودية في الوظيفة المزاولة، والأقدمية في الدرجة، وكذا المسار والسلوك المهنيين للمرشحة والمرشح.

إلى ذلك، خلص بلاغ المديرية، إلى أن هذه الأخيرة تراهن كثيرا على الترقية بالاختيار، لكونها توجد في طليعة آليات الارتقاء الوظيفي، وتعتبر واحدة من أهم الحوافز الإدارية التي تشجع الموظفات والموظفين على بذل مزيد من التضحية ونكران الذات خلال مزاولة مهامهم النبيلة، المتمثلة في صون أمن المواطنات والمواطنين، وضمان سلامة ممتلكاتهم، وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة لهم.

الاحد 2 يناير - 20:45
مصدر : nadorcity.com.