هذه أماكن وضع "الرادارات" الجديدة لمراقبة مخالفات السير بإقليم الناظور وجهة الشرق

هذه أماكن وضع "الرادارات" الجديدة لمراقبة مخالفات السير بإقليم الناظور وجهة الشرق
صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية للمملكة، قرار لوزير النقل واللوجستيك، يهم تحديد الأماكن التي ستقام فيها أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير على الطرق داخل وخارج التجمعات العمرانية.

ونشر القرار في مادتين، الأولى تحدد الأماكن التي ستقام فيها أجهزة المراقبة الآلية (الرادارات) لمخالفات قانون السير داخل التجمعات العمرانية.

أما المادة الثانية، فتحدد الرادارات التي سيتم نصبها خارج التجمعات العمرانية على مستوى الطرق الإقليمية والجهوية والوطنية، والطرق السيارة.

ويروم هذا الإجراء، رصد متجاوزي السرعة المحددة ومستعملي الهاتف أثناء السياقة والتجاوز المعيب وكل السلوكيات التي تشكل جنحة أو جناية وفقا لمقتضيات مدونة السير.

وبالنسبة لإقليم الناظور، فقد حددت سبع أماكن داخل التجمعات العمرانية، خصصها قرار وزير النقل لإقامة أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير، وذلك على عدد من الشوارع الكبرى، وهي شوارع 3 مارس (الطريق الجهوية رقم 610)، الريف الكبير، الزرقطوني، الأمير سيدي محمد، الحسن الأول، المسيرة، وشارع البحر الأبيض المتوسط (الفطواكي).

أما خارج التجمعات العمرانية بمقاطع الطرق الوطنية والجهوية والإقليمية، فقد ضمت خريطة "الرادارات" أربعة أقاليم بجهة الشرق وهي الناظور وبركان وتاوريرت ووجدة.

وعلى مستوى تراب إقليم الناظور، فقد حددت 9 أماكن لإقامة أجهزة المراقبة، وذلك على الطرق الوطنية رقم 3 و 16 و 19، بالإضافة إلى الطريقة الإقليمية رقم 6204.

وفيما يتعلق بمحاور الطرق السيارة، توجد بجهة الشرق ثلاث أماكن لنصب الرادارات، وذلك على مستوى المقطع المؤدي من تاوريرت إلى العيون سيدي ملون، ومن جرسيف في اتجاه تازة، والعيون سيدي ملوك إلى وجدة أنجاد.

الاحد 2 يناير - 20:45

مصدر : nadorcity.com.