الأمن يطارد المهاجرين في غابة "كوروكو" لصد هجمات الافارقة على سياج مليلية المحتلة

الأمن يطارد المهاجرين في غابة "كوروكو" لصد هجمات الافارقة على سياج مليلية المحتلة
اظهر شريط فيديو، مجموعة من المهاجرين وهم يجرون في محيط غابة "كوروكو" المطلة على مدينة مليلية المغربية المحتلة، بعدما طاردتهم عناصر القوات العمومية.

وقالت صحيفة "الفارو دي مليلية"، إن الفيديو يعود إلى يوم 30 دجنبر الماضي، حيث توجه الجيش المغربي إلى الغابة، حيث تقوم عناصر القوات المساعدة بتفكيك مخيمات المهاجرين المتواجدين بغابات إقليم الناظور.

وأضافت، أن الكثير من المهاجرين يتواجدون بالقرب من مدينة مليلية المحتلة، وينتظرون الفرصة للوصول إلى أوربا، غير أن القوات العمومية تقوم بين الفينة والأخرى باقتحام الغابات وصد عمليات الهجوم على السياج الحدودي المحيط بالمدينة السليبة.

وأفادت أن الحكومة المحلية بالثغر المحتل، ليس لديها أي سجل لتاريخ الفيديو، لافتة إلى أن مليلية شهدت خلال الأيام الأخيرة، ضغطا من قبل المهاجرين، وهو أدى إلى إصابة 31 ضابطا من الحرس المدني الاسباني، أثناء محاولتهم القفز بشكل مكثف على سياج المدينة المحتلة.

وأوضحت، انه خلال يوم الأربعاء الماضي، حاول نحو 400 مهاجر إفريقي دخول مدينة مليلية المحتلة على مستوى المعبر الحدودي "باريتشنيو"، وهو ما جعل ضباط الحرس المدني يتعرضون لإصابات حيث توجهوا نحو قسم المستعجلات بمستشفى مليلية لتلقي العلاج.

وأشارت إلى انه من اجل صد الهجوم، تمت الاستعانة بالمروحيات، فضلا عن إجراء تعاون بين الحرس المدني والشرطة الوطنية والشرطة المحلية.

وتحدثت تقارير نشرتها وزارة الداخلية الاسبانية، عن أن نسبة الدخول إلى مليلية عن طريق البر انخفضت بنسبة 21.8 في المائة، وعلى مستوى البحر بلغت نسبة 22.9 في المائة.

وتجدر الإشارة، إلى أن مدينة مليلية المحتلة، تعرف بين الفينة والأخرى محاولات لاقتحام السياج الحديدي المحيط بها، سواء من قبل شبان مغاربة، أو من قبل مهاجرين أفارقة منحدرين من دول جنوب الصحراء.

الاحد 2 يناير - 00:49

مصدر : nadorcity.com.