محكوم بالإعدام بسبب التطرف والإرهاب يضع حدا لحياته داخل السجن

محكوم بالإعدام بسبب التطرف والإرهاب يضع حدا لحياته داخل السجن
أعلنت المؤسسة السجنية، تولال اثنان، بأن أحد سجنائها، الذين حوكموا في قضية لمكافحة التطرف والإرهاب، قام في وقت مبكر من يوم السبت فاتح يناير 2022، بوضع حد لحياته بالشنق في زنزانته.

نفس المصدر، أصدر بلاغا في النازلة، قائلا بأن "السجين المسمى (ع.ر)، والمعتقل بهذه المؤسسة على خلفية قانون مكافحة التطرف والإرهاب والمحكوم عليه بعقوبة الإعدام، قد أقدم صباح يومه السبت على الانتحار شنقا داخل غرفته، وذلك باستعمال قطعة قماش وربطها إلى نافذة الغرفة".

هذا وأوردت المؤسسة السجنية، في بلاغها، بأن المُنتحر كان “يعاني من اضطرابات عقلية ونفسية، ويتابع علاجه داخل المؤسسة وكذا بالمستشفى الخارجي".

وحاول طاقم السجن والمسعفون، انقاد حياة السجين، دون التمكن من ذلك –حسب البلاغ-.

ذات البلاغ الرسمي قال بأنه تمت الإجراءات اللازمة من إخبار للنيابة العامة المختصة ولعائلة السجين المنتحر، حسب ما ينص عليه القانون.

وفي خبر سابق بالناظور، ذي سياق متصل كانت "ناظورسيتي"، قد أوردت عن من مصدر مطلع، ان مندوبية السجون وإعادة الإدماج، قد أنهت مهام مدير السجن المحلي بالناظور2 "سلوان"، مباشرة بعد واقعة انتحار شاب في الثلاثينيات كان معتقلا على ذمة جريمة قتل جديه بالعروي.

وحسب المصدر نفسه، فقد تم تعويض مدير السجن بإطار آخر كان يرأس مؤسسة سجنية بوزان، ليتولى تدبير المرفق المشيد حديثا بالناظور في إطار مشروع المندوبية الرامي إلى تحسين جودة السجون والتقليص من الاكتظاظ.

وبخصوص المدير السابق لسجن سلوان، فقد أشار مصدر "ناظورسيي" إلى تنقيله بدون مهمة لسجن رأس الما بفاس، حيث يتواجد ناصر الزفزافي القائد الميداني للحراك الشعبي بالريف وعدد من المعتقلين على ذمة الملف نفسه.

وكانت مندوبية السجون، قد أوقفت مدير سجن الناظور قبل أسابيع واحتفظت به بدون مهمة، وذلك بناء على تقرير أنجزته لجنة تابعة لها حلت بالمرفق نفسه في إطار ممارستها لمهامها الرقابية داخل المؤسسات السجنية.

جدير بالذكر، ان السجن المذكور اهتز قبل أيام على فاجعة انتحار سجين شنقا داخل المرحاض قبل تقديمه للمحاكمة، بعد توقيفه من طرف الشرطة على ذمة تورطه في جريمة قتل ذهب ضحيتها جديه وسيدتان من عائلته أصيبتا بجروح بليغة.

الاحد 2 يناير - 00:49
مصدر : nadorcity.com.