الضمان الاجتماعي لغير الأجراء موضوع دورة تكوينية بالناظور بحضور مهنيين وصناع تقليديين – صور

الضمان الاجتماعي لغير الأجراء موضوع دورة تكوينية بالناظور بحضور مهنيين وصناع تقليديين – صور
قام المكتب الجهوي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية بجهة الشرق، بشراكة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالناظور ومنصة الشباب بإقليم الناظور، بتنظيم دورة تكوينية حول الحماية الاجتماعية لفائدة المقاولين والمهنيين الغير الأجراء والصناع التقليديين.Advertisement

وقد أطر هذه الدورة التكوينية كل من إدريس برحو رئيس وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وعبد الرحيم عنوري رئيس المكتب الجهوي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية لجهة الشرق، إضافة إلى حمزة مومو إطار في منصة الشباب.

وأكد إدريس برحو رئيس وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالناظور، في تصريح لـ “زايو سيتي”، أن الحماية الاجتماعية لفائدة المقاولين والمهنيين الغير الأجراء والصناع التقليدين، تندرج ضمن مشروع ملكي ضخم، داعياً جميع المتدخلين لتنزيل هذا الورش إلى أرض الواقع.

بدوره، عبد الرحيم عنوري، رئيس المكتب الجهوي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية لجهة الشرق، أوضح في معرض حديثه طريقة الاستفادة من “الحماية الاجتماعية” للمقاولين وأصحاب التعاونيات والصناع التقليديين.

وقد أجمع جميع المستفيدين من هذه الدورة التكوينية على أهميتها، خاصة وأنها أزالت اللبس على العديد من الاشكالات والمفاهيم والعراقيل التي كانت تواجههم في طريقة الاستفادة من الضمان الاجتماعي.

31 ديسمبر 2021

مصدر : ariffino.net.