مطلوب بالمغرب.. الصدفة تقود الأمن الإسباني لاعتقال مغربي محكوم بـ 20 سنة سجنا

مطلوب بالمغرب.. الصدفة تقود الأمن الإسباني لاعتقال مغربي محكوم بـ 20 سنة سجنا
أوردت صحيفة "أوروبا بريس" بأن الأمن الإسباني، مساء أمس الخميس 30 دجنبر، ألقى القبض على مواطن مغربي مبحوث عنه من طرف السلطات القضائية، موضوع مذكرة بحث صدرت في العام 2020، على خلفية قضايا الاتجار بالبشر والهجرة السرية.

هذا وكشف نفس المصدر، بأن مصادر أمنية، أوضحت بأن الشخص المقبوض عليه، متابع بمذكرة توقيف دولية أصدرها المغرب، كما تم توقيفه جنوب اسبانيا، في محطة بمدينة ألميريا.

وقالت المصادر الأمنية، بأنه من باب الصدفة، اتضح أن للموقوف سوابق، وأنه في الوقت الذي كانت تتم مراقبة وثائق بعض الركاب بالمحطة من طرف الشرطة، وجدت بأن الراكب مطلوب حُكِمَ عليه بـ 20 سنة سجنا في المغرب، ليتم تقديمه للسلطات الاسبانية قصد إتمام إجراءات التسليم إلى المغرب.

وأوردت "أوروبا بريس" بأن العشرات من المبحوث عنهم دوليا، تم اعتقالهم في المدينة الجنوبية بإسبانيا، منذ بداية 2021، ومن المعتاد أن يكونوا من الهاربين من كل من المغرب أو البانيا أو إيطاليا.

وفي خبر متصل، سبق وأن ألقت الشرطة الوطنية الاسبانية، في وقت سابق، القبض على شخص يبلغ من العمر 35 عامًا في ميناء طريفة، جنوب البلاد، يحمل الجنسيتين البلجيكية والمغربية ينحدر من الريف وكان موضوع مذكرة بحث دولية صادرة عن السلطات القضائية المغربية.

وحسب مصادر محلية ان المعني بالأمر تم توقيفه مباشرة بعد نزوله من عبارة في ميناء طريفة، وذلك بعد عملية مراقبة روتينية، حيث تبين بعد تنقيطه انه موضوع مذكرة بحث.

وحسب ذات المصدر فان الشرطة اتصلت بالإنتربول فأكدت صحة مذكرة البحث الصادرة الدولية الصادرة في حق الموقوف، من طرف المحكمة الابتدائية بمدينة طنجة.

وقد جرى وضع الموقوف رهن اشارة المحكمة الوطنية، في انظار اتخاذ الاجراءات القانونية لتسليمه الى المغرب، قصد محاكمته من اجل التهم الموجهة اليه.

الجمعة 31 ديسمبر - 20:54
مصدر : nadorcity.com.