الغاز ينهي حياة أربعة أشخاص ويدخل خامسا إلى المستشفى

الغاز ينهي حياة أربعة أشخاص ويدخل خامسا إلى المستشفى
حسب مصادر محلية بطنجة، فقد توفي أربعة أشخاص، مساء الخميس 30 دجنبر الجاري، بعد تعرضهم للاختناق بغاز البوتان بمنزلهم الكائن بحي "طنجة البالية".

وقالت مصادر محلية، بأن عناصر الوقاية المدنية بطنجة انتشلت أربع جثث، لضحايا كانوا بشقة سكنية، إثر تسرب غاز البوتان من القاتل الصامت، (فرن الاستحمام).

نفس المصادر قالت بأن جثث ثلاث فتيات، ورجل، أودعت مستودع الأموات، بعد نقلها إلى مستشفى "الدوق دي طوفار"، وبعد إعلان الطب الشرعي لمصرع أصحابها الأربعة.

هذا وتم أيضا نقل مصاب آخر، كان في نفس الشقة، وفي حالة حرجة إلى المستشفى، من أجل إسعافه.

وحسب أولى المعطيات، فإن القاتل الصامت، تسبب في مقتل الضحايا الأربعة وإصابة الخامس، في الوقت الذي تسرب غاز البوتان منه أثناء استحمام إحدى الضحايا.

وفور علمها بالحدث، انتقلت المصالح الامنية الى مكان الحادث، في الوقت الذي تم فيه نقل المصاب الخامس من طرف عناصر الوقاية المدنية الى المستشفى.

هذا ويعتبر القاتل الصامت، أحد أخطر ما يهدد حياة الأفراد الآمنين داخل المنازل في هذا العصر، ويتسرب غاز البوتان عن أنظمة التدفئة، أو أنابيب الغاز المنزلية بشكل يصعب رصده أحيانا، ما يعرض رئة الإنسان النائم، أو المستيقظ لخطر كبير.

وفي العام الماضي استقبل المستشفى الحسني بالناظور، عائلة بأكملها من 7 أفراد إثر إصابتهم بأعراض مختلفة ناتجة عن تسرب الغاز من سخان ماء بمنزل العائلة بالناظور.

وحسب مصادر محلية حينها، فقد أكد رب الأسرة أن 7 من بناته وأحفاده من عمر سنة واحدة إلى 26 سنة قد أصيبوا بالإغماء والتقيؤ بمنزله وذلك إثر إعادة تشغيل سخان الماء الخاص به.

وحسب نفس المصادر فان الأب أقدم بعد ظهر الأربعاء على نقل سخان الماء الخاص بمنزله إلى محل خاص لإصلاح السخانات بالحي الإداري حيث قيل له أنه سيتم استبدال بعض قطعه وفعلا تمت العملية وأعيد تركيب السخان بمنزله.

ولكن وبعد مرور دقائق فقط بدأت تظهر حالات الإغماء والتقيؤ والتشنج العصبي على أفراد عائلته خاصة من الأطفال مما دفعه إلى نقلهم على وجه السرعة للمستشفى الحسني حيث تبين أنهم مصابون كلهم بأعراض استنشاق الغاز.

الخميس 30 ديسمبر - 23:38

مصدر : nadorcity.com.