الدرك يشدد من إجراءاته ليلة رأس السنة بإقليم الناظور

الدرك  يشدد من إجراءاته ليلة رأس السنة بإقليم الناظور
شددت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، اليوم الخميس، من إجراءاتها للسهر على تطبيق قرار الحكومة القاضي بإلغاء الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية الجديدة، وذلك لمواجهة تفشي "فيروس" كورنا"، إذ نصبت العديد من السدود القضائية على مستوى منافذ الجماعات الواقعة بنفوذها الترابي.

وعاينت "ناظور سيتي"، عناصر الدرك الملكي بسرية زايو، وهي تقوم بتفتيش جميع السيارات الوافدة على إقليم الناظور، إذ استعانت بالكلاب المدربة على مستوى السد القضائي المتواجد بجماعة حاسي بركان، فضلا عن سدود أخرى متواجدة في كل جماعة رأس الماء، العروي، قرية أركمان.

وتروم هذه الإجراءات، حظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، بالإضافة إلى القيام بدوريات منتظمة ومتحركة، واستهداف المناطق التي ينشط بها مروجو الخمور والمخدرات.

وعلى مستوى السد القضائي المتواجد بجماعة رأس الماء، تتعامل عناصر الدرك الملكي بالصرامة اللازمة مع جميع المتوافدين على كل من الناظور والسعيدية، فيما تحرص على تطبيق القانون، وتوقيف المخالفين لحالة الطوارئ الصحية، فيما تقوم عناصر الدرك الملكي بسلوان أيضا بتطبيق القرارات الصادرة عن الحكومة.

وبدورها، قامت عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان بوضع سد قضائي على مستوى الطريق الساحلي الرابط بين الناظور والسعيدية، وذلك بغرض توقيف مخالفي القانون، والتصدي لجميع محاولات تهريب المخدرات والاتجار في البشر، فضلا عن فرض حالة الطوارئ الصحية.

وعلمت "ناظور سيتي"، أن التدابير التي اتخذتها القيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور، تأتي إسوة بباقي نظرائهم بمدن وقرى المملكة، وذلك لإنجاح دخول رأس السنة الميلادية الجديدة بشكل طبيعي.

وكانت مراكز الدرك الملكي بالناظور، قد كثفت من حملاتها التمشيطية ضد أوكار صناعة الخمور التقليدية حيث نجحت في التصدي لهذه التجارة التي تنشط في فترة أعياد الميلاد.

وتجدر الإشارة، إلى هذه التدابير تتعلق فقط بالاستعدادات لفرض الإجراءات التي أعلنت عنها السلطات العمومية بخصوص رأس السنة، ولا علاقة لها بأي استعدادات تتعلق بفرض إجراءات إغلاق جديدة.

الخميس 30 ديسمبر - 23:38
مصدر : nadorcity.com.