الإفراج عن سائق جرار تسبب في قتل مغربيتين بإيطاليا

الإفراج عن سائق جرار تسبب في قتل مغربيتين بإيطاليا
قرر المدعي العام في مدينة ميلانو الإيطالية، الإفراج عن سائق الجرار الذي تسبب في مقتل مغربيتين يوم 3 يوليوز الماضي.

وقررت المحكمة، عد متابعة سائق الجرار المفترض أنه دهس المغربيتين، بعدما اعتبرت أن القرائن ضده ضعيفة لكونه لم يتعمد القيام بذلك.

وجاء قرار النيابة العامة، عكس كل التوقعات، حيث اعتبر أن الحادث الذي ارتكبه السائق الشاب لا يمكن منعه لكونه تم في ظرف فجائي.

وأوردت المؤسسة القضائية السالف ذكرها، أن السائق المتهم لم يشاهد الشابتين المتشردتين لكونهما كانتا مستلقيتان بين حقل للذرة يبلغ ارتفاع نباتاته أكثر من 6 أقدام أثناء رشده للمبيدات.

وكانت الشرطة الإيطالية، أكد عثورها على شابتين مغربيتين في منطقة "سان جوليانيو ميلانيزي"، وبجانبهما زجاجات الخمر وورق الألمنيوم، مفترضا أن تكونا الضحيتان قد تعاطتا المخدرات قبل مقتلهما.

وتم القبض على سائق الجرار بعد التعرف على هويته، حيث تم وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي منذ يوليوز المنصرم، وقال في تصريحاته التلقائية للضابطة القضائية، إنه لم يشهد الضحيتان أثناء قيادته للجرار.

وساد بعد انتشار خبر الضحيتان، أن حصادة دهستهما في الحقل، إلا أن التحقيقات كشفت عن بعض ملابسات هذه الحادثة التي اعتبرها الرأي العام بأنها جريمة مدبرة.

وقالت الشرطة إن أحد العمال في الحقل دهسهما بمركبة مخصصة لرش المبيدات الحشرية، وهكذا توفيت إحدى الشابتين فورا بسبب الدهس.

أما الثانية فقد ماتت على ما يبدو نتيجة استشاقها لكمية كبيرة من المادة السامة المستعملة في حماية المحاصيل الزراعية من الحشرات.

وقد تم التعرف على هوية الفتاتين، بحسب وسائل إعلام إيطالية. حيث تم التأكيد على أنهما بدون مأوى، وأرادتا المبيت في حقل الذرة. فيما عثر المحققون في المكان على أغطية ومشروبات كحولية ومخدرات وعدد من الهواتف المحمولة.

وقد توفيت إجدى الضحيتان فورا، فيما اتصلت الأخرى، عند الساعة الحادية عشر والنصف قبل الظهر، بخدمة الطوارئ باللغة العربية، وطلبت المساعدة. قائلة: "إن حصادة دهستهما".

واختفى صوت الضحية الثانية، فيما لم يتم العثور على الفتاتين ميتتين إلا بعد مرور يومين.

وهذه المعطيات، كانت كافية لإثارة الشكوك حول الحادث الذي يعتقد البعض أنه مقصود، في حين كان للنيابة العامة رأي آخر بعدما اعتبرت عرضيا ولم يكن مدبرا من السائق الذي أفرجت عنه المحكمة.

الخميس 30 ديسمبر - 17:50
مصدر : nadorcity.com.