محامي يكشف أهمية تأمين المحلات التجارية

محامي يكشف أهمية تأمين المحلات التجارية
أعلن زكرياء البورياحي المحامي بهيئة الناظور،عن تضامه مع التجار المتضررين من الحريق الذي عرفه سوق المركب البلدي، يوم الأحد 26 دجنبر الحالي.

وأشار البورياحي في حديثه إلى "ناظور سيتي" بأن مسألة التأمين يجب أن تكون ضرورية سواء تعلق الأمر بالتجار أو المواطنين العاديين.

وكشف المحامي ذاته، عن المسؤوليات المترتبة عن نشوب حريق في المحل التجاري وانتقاله إلى محلات أخرى بالقرب منه، مشيرا إلى أنه في إطار المسؤولية المدنية يجب على صاحب المحل أن يعوض باقي المحلات الأخرى التي انتقلت إليها ألسنة النيران.

وأشار البورياحي بأنه من أجل الإستفادة من التأمين يجب على صاحب المحل التجاري أن يصرح بجميع البضائع التي يسوقها، وتجهيزاته وما إلى ذلك.

وأضاف إلى أنه في حالة عدم التصريح بشكل صحيح بذلك، يلغى العقد، وفي حالة حدوث أي أضرار في المحل لا تتحمل شركة التأمين أي مسؤولية.

وكان المركب التجاري بالناظور قد عرف نشوب حريق، مساء يوم الأحد الماضي، الأمر الذي أثار استنفارا في صفوف السلطات الأمنية والوقاية المدنية.

وأفادت السلطات المحلية لإقليم الناظور بأن الحريق لم يخلف أي إصابات بشرية، حيث تمت تعبئة كافة الإمكانات لتطويق الحريق، الذي جرت السيطرة عليه في حدود الساعة الحادية عشرة مساء.

وأضافت أن السلطات المختصة فتحت بحثا لتحديد أسباب الحادث، الذي خلف خسائر مادية بـ22 محلا تجاريا من بين الـ554 محل المتواجدة بهذا المركب.

الخميس 30 ديسمبر - 17:50
مصدر : nadorcity.com.