وزير التعليم العالي يحقق في قضية التحرش ضد الطالبات بجامعة وجدة

وزير التعليم العالي يحقق في قضية التحرش ضد الطالبات بجامعة وجدة
قرر وزير التعليم والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، إيفاد لجنة تحقيق في قضية التحرش ضد طالبات بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة وجدة، وذلك للوقوف على ملابسات هذه القضية التي تفجرت أمس الثلاثاء.

ويأتي هذا، بعد أن أعلنت رئاسة جامعة محمد الأول بوجدة، عن فتح تحقيق في الموضوع، عقب علمها بالخبر عبر شبكة التواصل الاجتماعي؛ تحرش أستاذ بطالبة تدرس عنده دون ذكر اسمها.

وأفادت رئاسة الجامعة، في بلاغ لها، نشرته أمس الثلاثاء، أنها أحدثت لجنة للاستماع مكونة من أستاذات متخصصات وطبيبة نفسانية، والعمل على تقديم المساعدة والمواكبة القضائية عند الحاجة.

وكما أعلنت أيضا، عن خلق خط اخضر قصد التواصل والإبلاغ عن مثل هذه الحالات الشاذة، ووضع رهن إشارة الطالبات بريد الكتروني لتلقي الشكايات.

ومن جهتهم، تحدث الطلبة المحتجون، عن أن طالبات تعرضن لمضايقات وتحرشات من قبل أحد الأساتذة، فيما لم يتم الكشف عن معطيات دقيقة حول الموضوع.

وتسود حالة من الغضب والقلق في صفوف الطلبة والأساتذة، معبرين عن رفضهم لهذه الممارسات التي بدأت في الاستفحال داخل الجامعات.

وفي الوقت الذي تفجرت فيه هذه الفضيحة، ينتظر الطلبة أن تقوم المصالح الأمنية بفتح تحقيق في الموضوع، كما حدث بجامعة سطات بعد أن تفجرت قضية "الجنس مقابل النقط".

وكانت كلية العلوم القانونية والسياسية، بجامعة الحسن الأول بسطات، قد اهتزت قبل شهرين على وقع فضيحة تناقلتها وسائط التواصل الاجتماعي "واتساب" و"فيسبوك"، من خلال رسائل تم نسبها لأحد الأساتذة بشعبة القانون العام بالكلية نفسها.

وعرف هذا الملف مجموعة من التطورات، إذ قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات، متابعة أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والتدبير في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي بسطات، من أجل تهمة "هتك عرض أنثى بالعنف والتحرش الجنسي".

الخميس 30 ديسمبر - 14:36
مصدر : nadorcity.com.