الجماهير المغربية الغاضبة من خاليلوزيتش تطالب باستدعاء الريفي زياش بعد استبعاده من “الكان”

الجماهير المغربية الغاضبة من خاليلوزيتش تطالب باستدعاء الريفي زياش بعد استبعاده من “الكان”
عبرت الجماهير المغربية عن غضبها واستنكارها جراء استبعاد نجم تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش، عن لائحة المنتخب المغربي، التي أعلن عنها الناخب الوطني البوسني، وحيد خاليلوزيتش، للمشاركة في

كأس أمم إفريقيا بالكاميرون مطلع شهر يناير المقبل.

وطالبت الجماهير الرياضية، بإضافة اسم حكيم زياش ضمن 5 لاعبين الذين سينادي عنهم

بعد قرار الاتحاد الإفريقي بإضافة 5 لاعبين جديد ليصل العدد الى

28 لاعبا بدلا من 23 بسبب مواجهة أي حالة طارئة أو إصابات من فيروس كورونا خلال البطولة الأفريقية، معتبرة أن مكانته لاتناقش في تشكيلة الأسود و الإضافة التي يقدمها في جل المباريات.Advertisement

وكان البوسني وحيد خاليلوزيتش قد برر استبعاد حكيم زياش عن لائحة المنتخب المغربي

حيث قال “انسجام المجموعة مسألة هشة، وبعض السلوكات السيئة يمكن أن تزعزعها”، وأضاف: “هناك أجواء جيدة حاليا ولن أسمح لأحد بإفساد ذلك”.

الناخب والمدرب الوطني وحيد خليلوزيتش،إن المنتخب المغربي مقدس والقميص الوطني مقدس أيضا، ولن يسمح بوجود من يحاول العبث بهذه القدسية.واضاف خاليلوزيتش”مادمت انا المسؤول عن المنتخب الوطني، فلن أسمح لأي كان ان يعبث بقدسية الفريق والقميص المغربيين او يبعثر جهودنا التي استنزفت منا اكثر من سنتين لبلوغ هذا المستوى من التجانس والتلاحم و القوة.

وأوضح مدرب الأسود: “الأمر محسوم لي منذ فترة، المنتخب المغربي مقدس ولا أسمح لشخص أن يستعلي عليه أو يعبث به. لن أسمح أيضا بتواجد من يؤثر على أجواء المنتخب المغربي. أنا أتحمل كل القرارات كما أثق في المجموعة التي اخترتها. لقد وقعنا على سنة مميزة نقترب من توديعها، سجلنا 9 انتصارات وتعادلا واحدا”.

وتضم اللائحة 22 لاعبا و3 حراس مرمى، ويتعلق الأمر بكل من : ياسين بونو، منير المحمدي، أنس الزنيتي، أشرف حكيمي، سفيان علاكوش، سفيان الكرواني، أدام ماسينا، سفيان شاكلة، سامي مايي، غانم سايس، نايف أكرد، أيمن برقوق، سفيان أمرابط. فيصل فجر، عز الدين كوماني، إلياس الشاعر، عمران لوزا، سليم أملاح، منير الحدادي، زكرياء أبو خلال، سفيان بوفال، رايان مايي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي، عبد الصمد الزلزولي.

وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021، قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من منتخبات الغابون، غانا وجزر القمر.

وسيجري المنتخب الوطني مباراته الأولى ضمن منافسات أمم إفريقيا أمام المنتخب الغاني، يوم الإثنين 10 يناير 2021 ابتداء من الساعة السادسة مساء على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

29 ديسمبر 2021
مصدر : ariffino.net.