استئنافية الرباط تقضي بعزل السارح من مجلس جماعة رأس الماء.. والأخير يوضح

استئنافية الرباط تقضي بعزل السارح من مجلس جماعة رأس الماء.. والأخير يوضح
أصدرت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، يوم أمس الإثنين 27 دجنبر الحالي، حكمها القاضي بعزل المستشار الجماعي عبد الرحيم السارح، من عضوية مجلس جماعة رأس الماء، السابق، بإقليم الناظور، مع ما ينجرعن ذلك من آثار قانونية.

وجاء هذا الحكم بعدما حرك عامل إقليم الناظور مسطرة العزل ضد السارح، الذي كان حينها نائبا أولا لرئيس مجلس جماعة رأس الماء سنة 2018.

وكانت إبتدائية وجدة قد حكمت ببراءة نائب رئيس جماعة رأس الماء، بينما محكمة الإستئناف بالرباط أقرت بعزل السارح من عضوية المجلس السابق، ليطعن هذا الأخير أمام المجلس الأعلى، والذي بدوره أعاد القضية لمحكمة الإستئناف، التي قضت يوم أمس بعزل عبد الرحيم السارح رسميا من عضوية مجلس جماعة رأس الماء.

وتفاعل عبد الرحيم السارح المستشار الجماعي برأس الماء، مع الحكم الصادر ضده، مشيرا إلى أنه يتعلق بالولاية السابقة.

وقال في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": الحكم المتداول هذا المساء خاص بالفترة الانتدابية السابقة الماضية 2015-2021".

وأضاف السارح، متحدثا عن الحكم، قائلا: "لا علاقة له بالفترة الانتدابية الحالية التي نشغل فيها منصب منصب رئيس الجماعة".

وكان عامل إقليم الناظور قد رفض ترشح عبد الرحيم للولاية الحالية، إلا أن هذا الأخير رفع دعوى إستعجالية ضد قرار عامل الإقليم لدى محكمة وجدة، التي حكمت لصالح السارح.

وقد استندت محكمة وجدة في ذلك إلى عدم وجود حكم نهائي يقضي بعزل عبد الرحيم السارح من مجلس جماعة رأس الماء.

ويشار إلى أن للنائب الأول السابق وهو كذلك النائب الثاني الحالي عدة قضايا أخرى معروضة أمام المحاكم، منها ما يتعلق بمنازعات إنتخابية على صندوق الدائرة .

الاربعاء 29 ديسمبر - 14:15
مصدر : nadorcity.com.